الجمعة، 17 مايو 2024 04:41 ص

قناة السويس الجديدة فى عامها الأول.. أشرف العربى: عام واحد لا يكفى لتنمية المنطقة

قناة السويس الجديدة فى عامها الأول.. أشرف العربى: عام واحد لا يكفى لتنمية المنطقة أشرف العربى عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان
السبت، 06 أغسطس 2016 04:46 م
كتب محمد سالمان
أكد النائب أشرف العربى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أن التركيز خلال الفترة المقبلة سيكون على تنمية محور قناة السويس، بعد مرور عام على ذكرى افتتاحها، مؤكدًا أن عامًا واحدًا مدة غير كافية لتنفيذ الخطط المطلوبة.

وأوضح "العربى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن الهدف الأساسى من توسيع القناة كان تنمية محور قناة السويس، مؤكّدًا ثقته فى أداء الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وبذله محاولات كبيرة من أجل جذب الاستثمار الأجنبى للمنطقة.

وأضاف عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان فى تصريحه، أن العمل لتنمية مساحة 460 كيلو مترًا ليس أمرًا يسيرًا، ومن الوارد أن تستضيف اللجنة الاقتصادية الدكتور أحمد درويش للحديث عن خططه قصيرة وطويلة الأجل.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد تفقد موقع الأنفاق فى منطقة قناة السويس، وسير العمل بها، بالتزامن مع احتفالات الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ولفيف من كبار رجال الدولة والشخصيات العامة والإعلامية.



print