الأحد، 12 مايو 2024 01:26 م

محاولة اغتيال على جمعة.. رئيس "حماة الوطن": يجب تشديد العقوبات على الإرهابيين

محاولة اغتيال على جمعة.. رئيس "حماة الوطن": يجب تشديد العقوبات على الإرهابيين الفريق جلال الهريدى رئيس حزب حماة الوطن
السبت، 06 أغسطس 2016 02:17 م
كتب محمد عبد العظيم
أدان حزب حماة الوطن، محاولة الاغتيال الفاشلة التى استهدفت الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ومفتى الجمهورية السابق، جراء إطلاق مجهولين النار عليه أمام مسجد بمدينة 6 أكتوبر أثناء ذهابه لصلاة الجمعة.

قال الفريق جلال الهريدى، رئيس حزب حماة الوطن، إن محاولة الاغتيال الفاشلة للدكتور على جمعة الهدف منها إفساد فرحة المصريين بالذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس، مطالبًا الجهات الأمنية بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم لمحاكمات عاجلة حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه بالاعتداء على المواطنين الآمنين ورموز الوطن.

وأضاف رئيس الحزب، أن تلك المحاولة الخسيسة تأتى فى إطار محاولات تفتيت الأمة والقضاء على علمائها، الذين يتصدون بكل قوة للأفكار المتطرفة، التى تريد أن تسوقها الجماعات التكفيرية البعيدة كل البعد عن سماحة ومبادئ وتعاليم الدين الإسلامى الحنيف، وذلك بعد أن فشلوا فى إقناع الناس بتلك الأفكار.

وطالب "الهريدى" بضرورة تشديد العقوبات على مرتكبى العمليات الإرهابية من خلال عدالة ناجزة فى قضايا الإرهاب، ثم يتبعها وضع قوانين رادعة لكل من يتورطون فى عمليات إرهابية، وتابع علينا النظر لما يحدث فى تركيا، وما يتخذه أردوغان من إجراءات قمعية لمعارضيه لا تراعى معايير حقوق الإنسان. ويتعين علينا فى نفس الوقت الضرب بيد من حديد على كل الإرهابيين ومن يساندهم.


الأكثر قراءة



print