الجمعة، 17 مايو 2024 08:45 ص

بعد التهديد بالتوقف.. نائب:مصانع الغزل تنتظر رد الحكومة بالاستمرار فى العمل أو الغلق

بعد التهديد بالتوقف.. نائب:مصانع الغزل تنتظر رد الحكومة بالاستمرار فى العمل أو الغلق النائب محمد مرعى
السبت، 06 أغسطس 2016 08:03 ص
كتب جورج إيليا
قال النائب محمد مرعى عضو مجلس النواب بدائرة المحلة بمحافظة الغربية، وعضو لجنة لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، أن تهديد أصحاب مصانع الغزل والنسيج بالتوقف عم العمل وتشريد العمال، وذلك أسعار الغزل والنسيج الخام وارتفاع أسعار الطاقة،" سنضع الحلول المناسبة بمجلس النواب من خلال جلسات الاستماع، وعلى الحكومة إعطائهم الرد النهائى بالاستمرار أو إغلاق المصانع بشرط ضمان الخروج الأمن .

وأضاف "مرعى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن نواب المحلة، تقدموا بعدد من طلبات الأحاطة لوزير قطاع الأعمال، بحضور رئيس شركة الغزل والنسيج، وذلك لعمل جلسات أستماع بحضور عدد من أصحاب المصانع للوقوف على حلول جذرية ترضى أصحاب المصانع والحكومة.

وتابع عضو مجلس النواب بدائرة المحلة بمحافظة الغربية، أن مصانع الغزل والنسيج تتعرض إلى خسائر فادحة، وعدم قدرتهم على منافسة السوق الدولى والمحلى، وذلك لتراكم ديون المصانع لدى البنوك وشركات الغزل والنسيج، وعدم القدرة على صرف رواتب الموظفين والعمال.

وأوضح وعضو لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، أن مصانع الغزل والنسيج تنتظر رد الحكومة من الاستمرار فى العمل أو غلق المصانع، بشرط تأمين جميع العمال بعمل أخر.


print