الأحد، 19 مايو 2024 07:44 ص

هل يمول رجل الأعمال أحمد عز حزب مستقبل مصر؟.. تعرف على التفاصيل الكاملة

هل يمول رجل الأعمال أحمد عز حزب مستقبل مصر؟.. تعرف على التفاصيل الكاملة أحمد عز
الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 01:17 ص
كتب محمد سعودى
هل يمول رجل الأعمال أحمد عز، الذى يُعد أبرز رموز نظام مبارك، حزب مستقبل مصر الجديد الذى أُعلن عن تأسيسه فى الآونة الأخيرة؟ سؤال أثاره الكثيرون بعد صدور البيان التأسيسى الأول للحزب، الذى أكد أن رجل الأعمال الشهير يتولى رئاسة "مستقبل مصر" شرفيا.
وقالت الأمانة العامة لمستقبل مصر، فى البيان العام لمؤسسى الحزب، أنه تم تدشين الحزب إيمانا بتحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لمصر ولم شمل المصريين تحت رأيه وحده اسمها مستقبل مصر.
ولم يذكر البيان ثورة 25 يناير 2011، لكنه أوضح أنه على مدار السنوات الماضية منذ عام 2011 لن يسعى كيان سياسى أو حزب لطرح حلول لتحقيق الأهداف التى دعا إليها المصريين ولكن على مدار 5 سنوات، لم تشهد مصر غير الإرهاب والشمولية والمرتزقة لهدم الدولة المصرية، بحسب البيان.
وأضاف:" سوف يكون شعار الحزب الفترة المقبلة {ثورة إصلاحية} سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية وعلمية لتطهير مصر وبناء مصر الجديدة مصر لكل المصريين والوقوف بجانب الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية فى إنقاذ مصر من الأزمة الاقتصادية والتجارية والصناعية والعمل على تقديم الدعم للفقراء والبسطاء."
وأكد البيان أن رجل الأعمال أحمد عز هو الرئيس الشرفى لحزب مستقبل مصر الذى كان اسمه "العدالة الحرة"، مؤكدا فى الوقت نفسه إلى أن تولى أحمد عز رئاسته الشرفية جاء بنسبة الأسغلبية الساحقة".

فى الوقت ذاته، علق الناشط السياسى عمرو عمارة، رئيس الحزب، عبر صفحته على الفيس بوك، قائلا :"طيب لما شخص قيادى فى مستقبل وطن وشخص يدعى أنه مدير مكتب المهندس أحمد عز ويطالب منى إصدار بيان نفى على لسان المهندس أحمد عز ليس مؤسس للحزب أو ممول.. ونفس أعرف مين الذى قال لهم بأن المهندس أحمد عز ممول أو مؤسس أو حتى طلب المنصب ثانيا المهندس أحمد عز غير قادر على تنزيل بيان أو الرد؟"
وعلى صعيد آخر، كشفت مصدر من داخل حزب "أحمد عز"، لـ"برلمانى" أن الحزب سوف يكرم الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وسيمنحه درع الحزب على دوره السياسى على مدار 30 عاما خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل وفد من الحزب لزيارته فى أقرب فرصة.

هل يمول رجل الأعمال أحمد عز حزب مستقبل مصر؟.. تعرف على التفاصيل الكاملة


print