الخميس، 16 مايو 2024 09:03 م

اللحوم النافقة على موائد الصعايدة.. طلب إحاطة لفصل الطب البيطرى عن الزراعة وضمه للصحة

اللحوم النافقة على موائد الصعايدة.. طلب إحاطة لفصل الطب البيطرى عن الزراعة وضمه للصحة النائب عبد الكريم زكريا ووزير الزراعة عصام فايد
الخميس، 28 يوليو 2016 10:20 ص
كتب هشام عبد الجليل
تقدم النائب عبد الكريم زكريا، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير الزراعة الدكتور عصام فايد، حول سياسات رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على خلفية تدنى الخدمة فى محافظة أسيوط، قائلا: "الطب البيطرى بالنسبة لينا اختراع ما وصلش عندنا لسه".

وطالب "زكريا" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - بضرورة فصل الهيئة عن وزارة الزراعة، وذلك من باب الاختصاص، إذ إن الأعمال التى يقوم بها البيطريون بعيدة كل البعد عن مجال الزراعة، حتى فى مجال الدراسة لا توجد صلة ربط بينها وبين الزراعة، مطالبًا بضرورة ضمها إلى وزارة الصحة، بسبب تشابه الاختصاصات فى العمل بين الهيئة والوزارة، وذلك بعد فشل الزراعة فى إدارتها بشكل جيد.

وتابع النائب عبد الكريم زكريا تصريحه بالقول، مؤكّدًا أن القائمين على الطب البيطرى بمحافظة أسيوط يعلمون أن هناك بعض الأشخاص الذين يقومون ببيع اللحوم النافقة للمواطنين بعد استخراجها من الترع والمصارف، ووضع مواد تزيل رائحتها الكريهة، ثم تطرح فى الأسواق على أنها مستوردة، ورغم ذلك لم يأخذوا خطوة عملية واحدة للحفاظ على أرواح المواطنين.


print