الخميس، 16 مايو 2024 04:40 م

النسب بمصر كارثية.. عمر وطنى: إهانة لأهالى الصعيد عندما نقول عنهم "الأشد فقرًا"

النسب بمصر كارثية.. عمر وطنى: إهانة لأهالى الصعيد عندما نقول عنهم "الأشد فقرًا" النائب عمر وطنى
الثلاثاء، 26 يوليو 2016 09:46 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب عمر وطنى، عضو لجنة الطاقة والبيئة، إن نسبة الفقر التى أعلن عنها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم، والتى بلغت 27,8% "كارثية"، وعندما يقال بأن محافظات الصعيد الأكثر فقرًا يعد إهانة لصعيد مصر، الذى عمر دول الخليج، واعتمدت عليه الدولة فى الصناعات والأعمال الشاقة، وتابع: "المسئولية تقع على النظام القديم وجزء منها على الحكومة الجديدة الحالية"، وتساءل: "أين المشروعات التنموية، التى كانت ومازالت الحكومات السابقة والحالية تعلن عنها من أجل الارتقاء بصعيد مصر.

وأضاف "وطنى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هناك هزة عنيفة طالت كافة قطاعات الدولة عقب ثورة 25 يناير، ولكن ذلك ليس مبررًا للمعاناة التى تعيشها شريحة عريضة من المجتمع الآن، وتابع: "محدش بيبص للصعيد رغم وعود الحكومات بتنميته وتطويره إلا أن ذلك لم يحدث، الأمر الذى دفعهم للنزوح للمدينة سواء القاهرة أو الجيزة أو غيرها من محافظات مصر ، فضلًا عن انتشارهم فى الدول العربية بحثًا عن مصدر دخل.

وشدد عضو مجلس النواب، على أن صعيد مصر له حق على الدولة، وتابع: "أقسم بالله لو أحدثنا تنمية حقيقية فى الصعيد مهيكون هناك فقر.. الصعيد يستحق أكتر من كده".



الأكثر قراءة



print