الخميس، 25 أبريل 2024 05:05 م

نائب يطالب الجيش بالإشراف على وزارة الزراعة لإنقاذ الذهب الأبيض من الانهيار

نائب يطالب الجيش بالإشراف على وزارة الزراعة لإنقاذ الذهب الأبيض من الانهيار عصام منسى عضو لجنة الزراعة
السبت، 23 يوليو 2016 05:33 ص
كتب جورج إيليا
علق عصام منسى عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، على طلب النائب أحمد وائل المشنب القوات المسلحة بتولى زراعة القطن بعد تدهور زراعته وتراجع المساحات المزروعة من أكثر من مليون فدان إلى 120 ألف فدان فقط، قائلا: "القوات المسلحة يمكن عليها الأشراف فقط على أعمال الزراعة، وغير منوط بها زراعة القطن".

وأضاف "منسى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن زراعة القطن تحتاج إلى إعادة نظر بداية، ثم إعادة بناء منظومة جديدة بداية من عمل مركز البحوث الزراعية على تطوير البذور الزراعية وتطويرها لإنتاج محصول ينافس المحاصيل العالمية، بخلاف عمل وزارة الزراعة على التعاقد مع المزارعين من خلال توفير بذور زراعية وأسمدة وتوفير مستلزمات الزراعة والعمل على شراء المحاصيل بسعر مناسب، وذلك لتوفير هامش ربح للفلاح.

وتابع عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن النهوض بالزراعات وخاصة زراعة القطن لم تتمثل بدور وزارة الزراعة فقط، بل تتمثل بجميع المؤسسات والهيئات الموجودة بالدولة، وذلك لما له من أهمية كبيرة من خلال عمل الفلاحين ومصانع الغزل والنسيج والعمل على تضخم حجم التصدير وتوفير العملة الصعبة.

كما طالب عصام منسى عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بضرورة عمل جميع الجهات الحكومية والخاصة للتكاتف للنهوض بالزراعات الاستراتيجية وذلك لما تعُد الترس الأول للنهوض بالاقتصاد المصرى.


الأكثر قراءة



print