السبت، 18 مايو 2024 01:55 م

البرلمان يتهم الحكومة بعدم مساعدة الرئيس..نائب: ثلث الثروة العقارية فى مصر غير محصورة

البرلمان يتهم الحكومة بعدم مساعدة الرئيس..نائب: ثلث الثروة العقارية فى مصر غير محصورة مخالفات مبانى
السبت، 23 يوليو 2016 04:13 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب إسماعيل نصر الدين، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن إصرار الرئيس عبد الفتاح السيسى على مشروع الإسكان الاجتماعى أحد نجاحاته التى تحسب له فى مساندة الطبقة الفقيرة والمطحونة، وعلى الحكومة أن كانت جادة فى مساعدة الرئيس، لابد لها أن تعيد ترخيص جميع المبانى المخالفة وحصرها مع تسهيل الحصول على مثل هذه الرخص.

وتابع: "ثلث الثروة العقارية فى مصر غير محصورة وبها مخالفات كبرى وصعوبة الحصول على رخصة بناء دفع بعض القادرين على الدخول إلى العشوائيات للهروب من القيود أو تقديم رشاوى للبناء، وهذا يضيع الدولة أموال كثيرة، بالإضافة على أن أصحاب رؤوس الأموال الكبرى الذين يقدمون بناء أبراج ضخمة بالمخالفة للقانون".

وأضاف "نصر الدين" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه حال حصر جميع المبانى المخالفة وفرض رسوم عليها مع توفيق أوضاعها سوف يضيع للدولة أموال كبيرة، مشددًا على ضرورة أن تفرض وزارة الإسكان رسوم إضافية على الأبراج السكنية الخاصة وتوجيهها إلى مشروع الإسكان الاجتماعى للمساعدة فى توفير سكان لائق للمواطنين والارتقاء بمستوى معيشتهم.

وشدد عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، على أن مصر دولة ليست فقيرة وبها موارد عديدة حال استغلالها الاستغلال الأمثل وحسن الموارد التى بين أيدينا الآن، مع البحث عن فرص أخرى يمكننا من زيادة دخل المواطن المصرى للضعف فى فترة وجيزة.


الأكثر قراءة



print