الخميس، 18 أبريل 2024 07:11 م

أول رد برلمانى.. آمنة نصير تطالب شرطة الآداب بضبط القائمين على صفحات I know him/ her

أول رد برلمانى.. آمنة نصير تطالب شرطة الآداب بضبط القائمين على صفحات I know him/ her النائبة آمنة نصير
الجمعة، 22 يوليو 2016 07:08 م
كتب تامر إسماعيل
حذرت الدكتورة آمنة نصير، عضوة لجنة التعليم بمجلس النواب، من صفحات "I know him" و"I know her" التى انتشرت بكثافة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" خلال اليومين الماضيين.

وقالت آمنة نصير، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إنها ستتخذ إجراءات رسمية ضد تلك الصفحات، وستثير القضية فى الجلسة العامة المقبلة بالبرلمان، لما لها من خطورة بالغة على المجتمع المصرى، واستقراره وعلى الأسر والأزواج.

وأكدت آمنة نصير أن ما تفعله تلك الصفحات من فضح لما ستره الله، سواء شباب أو بنات، بدعوى كشف أخطاء الماضى، وحُسْن اختيار الشريك، ما هو إلا كذب وتلفيق وجريمة يعاقب عليها القانون، مطالبة شرطة الآداب بأن تتوسع فى دورها، وأن تتعامل مع مثل هذه الجرائم بنفس منطق جرائم الآداب المعتادة، لأن جريمة الانترنت أصبحت أشد خطورة من جرائم الواقع.

ووجهت أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر نقدًا شديدًا لمن يسعى إلى فضح ولد أو بنت، بدعوى أنه يريد أن يعرف ماضيه قبل أن يرتبط به، مؤكدة أن الدين الإسلامى أو المسيحى لم يأمرا أبدًا بالفضيحة، بل دعيا للستر واحترام الخصوصيات.

وطالبت النائبة كل شاب وفتاة بأن يكتفى بالتأكد من شخصية وأخلاق من يريد الارتباط به حاليا، وألا يسعى لفضح ما ستره الله، وأن يقلب فى تاريخه، ويحكم فقط على ما هو عليه الآن، وألا يكون التأكد من الماضى بهذه الطريقة التى جرمها وحرمها الإسلام والقانون.

وكانت مجموعة من الفتيات قد أنشأت صفحة على الفيسبوك باسم "I know Him" أى "أنا أعرفه"، وتخطى عدد أعضائها مئات الآلاف فى ساعات قليلة، وتنشر الفتاة على الجروب صورة الشاب الذى تسعى للارتباط به، ومن خلال صورته التى تنشرها على الصفحة يتفاعل معها من عرفوه أو لهم تجارب سابقة معه.

ورد عليهم الشباب على الفيسبوك بصفحة مماثلة اسمها "I know her" تلعب نفس الدور، ولكن بنشر صور الفتيات، وقد انتشرت الصفحة انتشارًا كبيرًا أيضًا فى ساعات قليلة.



الأكثر قراءة



print