الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:41 م

"وكأن الأسعار فى بلد تانية".. نائب: "الحكومة ودن من طين وودن من عجين فى أزمة الدولار"

"وكأن الأسعار فى بلد تانية".. نائب: "الحكومة ودن من طين وودن من عجين فى أزمة الدولار" النائب محمد بدراوى وشريف إسماعيل رئيس الوزراء
الجمعة، 22 يوليو 2016 02:51 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب محمد بدراوى، وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، إن الدولار واصل ارتفاعه بالسوق الموازية بشكل لا يمكن السكوت عليه بهذا المستوى، بعدما وصل لمستويات غير مسبوقة، ولابد من تدخل الدولة ممثلة فى البنك المركزى، والمجموعة الاقتصادية، والعمل على توحيد الجهود للنهوض من الأزمة.

وأضاف "بدراوى" فى تصريح الـ"برلمانى": " هناك تجاهل تام من الحكومة لهذه الأزمة فى الوقت الحالى، والحكومة عاملة ودن من طين وودن من عجين، وما شفناش أى تعليق من وزير المالية والمجموعة الاقتصادية زى الأول".
وقال إن الدولة كانت تتحرك لمواجهة السوق السوداء من قبل ولكن هناك حالة من الركود تعانيها حاليًا، معلقًا "وكأن الأسعار دى فى بلد تانية".

وطالب وكيل لجنة الصناعة، بتشديد الرقابة على الأسواق، لأن الدولار تحول إلى سلعة تجارية يتم المضاربة عليها، معلقا "بقى زى أى سلعة تروح تشتريها وتبيعها".

وانتقد "بدراوى" اتجاه الدولة لفتح تداول النقدى الأجنبى فى الاسواق معتبرًا أنه خطأ فادح ولابد من تجريم هذا الاتجاه، وخير دليل على هذا أزمة الأرز، مطالبًا بتجميد شركات الصرافة الموجودة بالأسواق لمدة شهر، وتجريم تداول النقدى الأجنبى، وزيادة العطاءات الدولارية للبنك المركزى لمدة شهر.




الأكثر قراءة



print