الخميس، 18 أبريل 2024 04:18 ص

تعرف على تفاصيل قرار الإسكان بالسماح لأصحاب العقارات بالتعلية مقابل دفع غرامة مالية

تعرف على تفاصيل قرار الإسكان بالسماح لأصحاب العقارات بالتعلية مقابل دفع غرامة مالية مصطفى مدبولى وزير الإسكان
الثلاثاء، 12 يوليو 2016 02:39 ص
كتب أحمد حسن
كشفت مصادر مطلعة داخل هيئة المجتمعات العمرانية، التابعة لوزارة الإسكان، تفاصيل قرار الموافقة على تعلية المبانى مقابل دفع مبالغ مالية فى المدن الجديدة.

وأضافت المصادر، فى تصريح لـ"برلمانى" أن القرار سيتم تطبيقه على المدن الجديدة، مشيرة إلى أن القرار وضع عدد من الضوابط والقواعد الجديدة قبل الموافقة على التعلية، فى مقدمتها أن تكون المبانى والعمارات التى ستستفيد من القرار لا يكون قد سبق لأصحابها الحصول على موافقة بالتعلية قبل ذلك.

وأشارت المصادر، إلى أن القرار نص أيضًا على ضرورة أن تستوعب شبكة الصرف الصحى بالمنطقة المتواجد بها العقار الزيادة السكانية فى حالة التعلية، بالإضافة إلى أن الجراج بالعمارة أو الفيلا به أماكن تستوعب الزيادة.

وتابعت المصادر أن من بين الضوابط أيضًا أن يكون صاحب العقار لم يرتكب أى مخالفات قبل ذلك، وأن يكون الموقف المالى سليم بحيث لا تكون عليه أى مديونيات.

وحول قيمة الغرامة المقرر دفعها مقابل التعلية، أكدت المصادر "أن مجلس هيئة المجتمعات العمرانية، حدد الغرامة كالتالى" متوسط سعر المتر الذى تم شراء قطعة الأرض به وسعر المتر الحالى مضروب فى إجمالى مسطح الأرض".

وكان مجلس هيئة المجتمعات العمرانية قد وافق على السماح للعقارات" عمارات وفيلل" فى المدن الجديدة بالتعلية دور واحد فقط مقابل دفع غرامة مالية لجهاز المدينة.


print