الثلاثاء، 21 مايو 2024 10:35 م

عضو لجنة الزراعة بالبرلمان: أزمة سد النهضة ستشعل الحرب بين مصر وإثيوبيا وإسرائيل

عضو لجنة الزراعة بالبرلمان: أزمة سد النهضة ستشعل الحرب بين مصر وإثيوبيا وإسرائيل النائب سيد عيسى
الإثنين، 11 يوليو 2016 06:27 ص
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب سيد عيسى عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إنه يؤيد سن تشريعات لتجريم إهدار مياه الشرب، واستخدامها فى غير محلها؛ ولكن لابد من حفظ حقوق المواطنين أولا، وأن تكون مواد القوانين مصاغة بدقة حتى لا تفتح المجال للتلاعب واستغلالها بشكل سيئ.

وأكد "عيسى" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلا: "أنه لو تم الانتهاء من القانون وتم تسليمه لمجلس النواب، سيتم مناقشته بشكل موضوعى بحيث يحفظ مياه النيل وحقوق المواطنين فى آن واحد، مشيرا إلى أن تفاقم أزمة المياه يعود إلى جهل المواطنين بأهمية الترشيد وعدم الوعى بالخطر الذى يهدد الدولة نتيجة لتناقص حصة مصر من المياه".

وأشار "عيسى" إلى أن أزمة سد النهضة دخلت طريق مسدود، فى ظل تعنت أثيوبيا فى موقفها تجاه مصر، والتدخل الواضح من جانب إسرائيل والتوغل فى العمق الأفريقى، والذى تهدف من ورائه إلى الاستفادة من مياه النيل، مؤكدا أن تلك القضية ستشعل الحرب بين مصر وإثيوبيا وإسرائيل.

وكان المهندس مصطفى الشيمى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى قد طالب بضرورة إصدار تشريع حاسم لمنع اهدار مياه الشرب وتجريم استخدامها فى غير الأغراض المخصصة لها ووضع عقوبات رادعة لمن يخالف ذلك، وكشف عن أن الفاقد من المياه يصل إلى نسبة تتراوح ما بين 28% إلى 30% من كمية المياه المستهلكة فى القاهرة الكبرى.


الأكثر قراءة



print