الجمعة، 19 أبريل 2024 10:28 م

نتنياهو يرحب بزيارة وزير الخارجية سامح شكرى لإسرائيل

نتنياهو يرحب بزيارة وزير الخارجية سامح شكرى لإسرائيل وزير الخارجية سامح شكرى
الأحد، 10 يوليو 2016 12:13 م
غزة (أ ش أ)
رحب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، بزيارة وزير الخارجية سامح شكرى لإسرائيل، اليوم الأحد، والتى تستهدف توجيه دفعة لعملية السلام الفلسطينية- الإسرائيلية.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتنياهو قوله فى مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته صباح اليوم: " يسرنى أن أحيطكم علما أن وزير الخارجية المصرى سامح شكرى سيصل إسرائيل اليوم، وسألتقى معه بعد ظهر اليوم ومرة أخرى هذا المساء".

وأضاف: "يصل وزير الخارجية المصرى بتعليمات من الرئيس المصرى ونحن نرحب به"، مشيرًا إلى أن آخر زيارة لوزير خارجية مصرى إلى إسرائيل كانت فى عام 2007.

ويتوجه وزير الخارجية سامح شكرى صباح اليوم، إلى إسرائيل فى زيارة هامة تستهدف توجيه دفعة لعملية السلام الفلسطينية- الإسرائيلية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالجوانب السياسية فى العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، إن زيارة شكرى إلى إسرائيل تأتى فى توقيت هام، بعد الدعوة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى للجانبين الفلسطينى والإسرائيلى بأهمية التوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية يحقق حلم إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة، والسلام والأمن لإسرائيل، وعقب الزيارة التى قام بها وزير الخارجية إلى رام الله يوم 29 يونيو الماضى، وانعقاد المؤتمر الوزارى الخاص بعملية السلام فى باريس فى الثالث من يونيو، وصدور تقرير الرباعية الدولية، وسط جهود إقليمية ودولية تستهدف تشجيع الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى على استئناف المفاوضات، وتوجيه دفعة لعملية السلام من خلال إعادة وضع القضية الفلسطينية فى بؤرة الاهتمام الدولى بعد فترة من الجمود.


print