الجمعة، 17 مايو 2024 07:23 ص

النائب إيهاب غطاطى: يتقدم باستجواب لوزير الرى ويتهمه بإهدار المال العام

النائب إيهاب غطاطى: يتقدم باستجواب لوزير الرى ويتهمه بإهدار المال العام النائب إيهاب غطاطى
الجمعة، 08 يوليو 2016 03:16 م
كتب هشام عبد الجليل
تقدم إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب، باستجواب لوزير الرى بسبب إهدار أكثر من 40 مليون جنيه فى مشروع استصلاح المليون ونصف فدان فى منطقة الواحات.

وأضاف غطاطى، فى تصريحه لـ"برلمانى"، أنه تقدم بالمذكرة الإيضاحية للاستجواب تتضمن أولًا اعتراف من الوزير نفسه فى أحد اجتماعات لجنة الزراعة بالبرلمان فى شهر مايو الماضى، بأن وقف العمل فى هذه المنطقة أفضل من الاستمرار دون جدوى، ولهذا أخذ قرار بوقف العمل فورًا لحين وضع خطة لاستئناف العمل.

وتابع عضو مجلس النواب، أن المذكرة تضمن أيضًا عدم امتلاك الوزير لرؤية واضحة للتعامل مع الأزمات التى يعيشها الفلاح المصرى حاليًا، والتى تتمثل فى نقص مياه الرى فى الكثير من المحافظات على مستوى الجمهورية عليه الرغم من أنه دائمًا ما يصرح بأنه يتابع توزيع كميات المياه على الترع ولا توجد مشكلات يأتى هذا فى الوقت الذى لا يجد بعض المزارعين فى عدد من محافظات وجه بحرى قاموا بتبوير أرضهم بسبب عدم وجود مياه.

واستطرد غطاطى، أن الوزير الحالى لم يقدم شيئًا من توليه منصبه ولابد من إقالته ومحاسبته على إهدار المال العام ثم إسناد الوزارة إلى شخص لدية رؤية وخطة للقضاء على المشكلات وأن يكون دائمًا فعل وليس رد فعل.


print