الثلاثاء، 07 مايو 2024 10:48 ص

عضو لجنة الإسكان: الاتفاق على إسناد تراخيص الأراضى الجديدة للمكاتب الاستشارية

عضو لجنة الإسكان: الاتفاق على إسناد تراخيص الأراضى الجديدة للمكاتب الاستشارية النائب فوزى الشرباصى
الأحد، 03 يوليو 2016 08:04 ص
كتب إبراهيم سالم
قال النائب فوزى الشرباصى، عضو مجلس النواب عن دائرة شربين وعضو لجنة الإسكان، أن اللجنة اتفقت على إسناد حق منح استخراج تراخيص الأراضى الجديدة للمكاتب الاستشارية المعتمدة بكل محافظة بدلاً من استخراجها من خلال المحليات، وذلك للقضاء على البيروقراطية وسرعة تخصيص الأراضى.

وأكد الشرباصى فى تصريح لـ "برلمانى"، أن هذا الإجراء يعمل على زيادة الإيرادات، حيث ستتقدم المكاتب الاستشارية للحصول على رخصة العمل، موضحًا أن إسناد إصدار التراخيص سيعمل على تحويل المبالغ التى كان يدفعها المواطن للموظفين فى المحليات كرشاوى إلى الدولة، وبذلك يتم القضاء على فساد المحليات.

وأضاف عضو لجنة الاسكان، أن اللجنة ستجتمع بعد العيد لمناقشة أزمة الإيجارات القديمة ومدى صياغة قانون يحل تلك الأزمة، مشيرًا إلى أن ذلك سيتم من خلال عقد جلسات استماع مع الملاك والمستأجرين، وعرض القانون للحوار المجتمعى.

يذكر أن مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، استجاب لمطالب أعضاء لجنة الإسكان بإسناد مهمة منح تراخيص الأراضى إلى المكاتب الاستشارية المعتمدة بدلا من المجالس المحلية، حيث كشف الوزير عن بدء الوزارة فى دراسة المقترح، وذلك للإسراع فى تخصيص الأراضى، والقضاء على البيروقراطية، وإغلاق أى باب للفساد.


print