الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:29 ص

وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان: أفريقيا طوق النجاة للاقتصاد.. ونسير فى الطريق غير السليم

وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان: أفريقيا طوق النجاة للاقتصاد.. ونسير فى الطريق غير السليم محمد بدراوى وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان
السبت، 02 يوليو 2016 08:27 م
كتب مصطفى النجار
قال النائب محمد بدراوى، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الصناعة بالمجلس، إن قارة أفريقيا هى وجهة مصر لتصدير منتجاتها، وطوق النجاة للاقتصاد المصرى، ولكن السؤال المهم هو هل تقدم الدولة دعمًا للمصانع حتى تتوجه للتصدير أم لا؟!
وأوضح "بدراوى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن الوضع غير مُبشّر، والمصانع لا تأخذ دعمًا من الدولة، كما لا يوفر القطاع المصرفى عملة من أجل استيراد المواد الخام لإعادة تنصيعها وتصديرها للدول الأفريقية، إلا أن البنوك تمهل الصناع شهرًا ونصف الشهر فقط.
وأكد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب فى تصريحه، أنه لكى يتم التوجه للتصدير يجب أن تكون المعالجة الاقتصادية مُرضية داخليًا أولًا، ولذلك سبق وطالبت باستحداث منصب نائب رئيس وزراء للاقتصاد، لأن الاقتصاد يمر بأزمة حقيقية، وهناك قلة فى فرص العمل، وإغلاق للأنشطة، ولا شك أننا نسير فى الطريق غير السليم.

وأضاف بدراوى: "من المفترض خلال الشهر المقبل، وبعد تطبيق الموازنة العامة للدولة 2016/ 2017، أن نجد عقلا اقتصاديًّا مختلفًا للدولة والنتيجة النهائى مزيدًا من ضعف السوق وزيادة سعر الدولار، وزيادة الأسعار على الناس وقلة فرص العمل، وكل هذه النقاط سيكون لها أثر سلبى على المواطن والدولة"، داعيًا إلى ضرورة إيجاد معالجات سريعة لملف الصناعة وتوفير الخامات للتوجه لأفريقيا وغيرها من الدول.





print