الخميس، 09 مايو 2024 07:29 ص

النائب محمد الحصى: لا ضرر من اللون الأبيض بمياه الشرب فى محافظة دمياط

النائب محمد الحصى: لا ضرر من اللون الأبيض بمياه الشرب فى محافظة دمياط محمد الحصى
الأربعاء، 22 يونيو 2016 12:29 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب محمد الحمادى الحصى، عن دائرة قسم دمياط الجديدة، إن اللون الأبيض للماء بالمحافظة لا شىء فيه مطلقاً ويعود للضغوط الزائدة والمفاجئة فى خطوط التوصيل، مضيفًا: "قد يكون لزيادة الشبة أو الكلور بعض الشىء وأيضاً هذا لا ضرر فيه علمياً ".

وأضاف "الحصى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لم ترد إليه أية شكوى من أهالى دائرته بشأن هذه الظاهرة التى انتشرت فى مراكز أخرى من المحافظة، لافتاً إلى أن زيادة الضغوط أمر جيد ويضمن عدم انقطاع المياه.

وكانت شركة مياه الشرب بدمياط قالت فى بيان لها، أمس الثلاثاء، إن اللون الأبيض للماء يكون سببه أن الماء الموجود فى الخطوط تحت ضغط أكبر من الماء الموجود فى الكوب، وبالتالى تتكون فقاعات صغيرة ودقيقة من الهواء وتتصاعد تلك الفقاعات الهوائية لأعلى الكوب، وبالتالى يبدأ الماء فى التحول تدريجياً من ماء أبيض إلى ماء شفاف.

وكان الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، أجرى اتصالًا بشركة مياه الشرب لملاحظته هذه الظاهرة بالاستراحة الخاصة به، وتوجه فريق من معمل الإدارة العامة لمراقبة جودة الشبكات لاستراحة المحافظ، وتم أخذ عينات ووجدت العكارة والكلور المتبقى فى أقل من المسموح طبقًا لمواصفات منظمة الصحة العالمية.


print