الجمعة، 17 مايو 2024 04:41 ص

محافظ الإسماعيلية يستقبل سفير إندونيسيا والوفد المرافق له

محافظ الإسماعيلية يستقبل سفير إندونيسيا والوفد المرافق له يس طاهر محافظ الإسماعيلية
الثلاثاء، 14 يونيو 2016 07:59 م
الإسماعيلية – جمال حراجى
استقبل اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، بمكتبه بمقر ديوان عام المحافظة السفير حلمى فوزى سفير جمهوريا إندونيسيا لدى جمهورية مصر العربية والسيدة دوى ريا لطيفة، حرم السفير، والوفد المرافق لهما من ممثلى السفارة خلال زيارة السفير الإندونيسى للإسماعيلية على رأس وفد رفيع المستوى ضم كلا من مستشار القسم السياسى والملحق التجارى والقسم الاقتصادى للسفارة.

وتأتى زيارة الوفد الإندونيسى لمحافظة الإسماعيلية فى إطار سلسلة الزيارات التى يقوم بها السفير الإندونيسى لعدد من المحافظات المصرية، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وإندونيسيا فى مختلف المجالات وتبادل الوفود الزائرة بين الجانبين.

وخلال اللقاء مع محافظ الإسماعيلية، والذى حضره المهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة، أشاد رئيس وأعضاء الوفد الزائر بعمق العلاقات التاريخية وأواصر المحبة بين البلدين بصفة عامة واتفاقيات التوأمة الموقعة بين محافظة الإسماعيلية ومحافظة جوجاكارتا الإندونيسية.

وأعرب أعضاء الوفد عن التعاون القائم مع جامعة قناة السويس ووجود معهد تعليم اللغة الإندونيسية بالجامعة وعلى أرض الإسماعيلية مما يؤكد عمق العلاقات بين الجانبين.

ومن جهته استعرض محافظ الإسماعيلية مع أعضاء الوفد أهم وأبرز المشروعات القومية والإنجازات التى تتم على أرض الإسماعيلية ومشروعات تنمية محور قناة السويس وفرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة، كما تم خلال اللقاء استعراض لسبل دعم العلاقات بين الجانبين من خلال طرح إقامة مشروعات استثمارية مشتركة بين مصر وإندونيسيا على أرض الإسماعيلية.
وتضمن برنامج الزيارة زيارة مقر الغرفة التجارية بالإسماعيلية وعقد لقاء موسع مع رئيس مجلس إدارة وأعضاء الغرفة بالإسماعيلية، لبحث تعظيم حجم التبادل التجارى والاقتصادى بين الجانبين.

وفى ختام اللقاء أعرب السفير الإندونيسى وأعضاء الوفد المرافق له عن بالغ سعادتهم بالزيارة وما شهدوه من نهضة تنموية وحفاوة اللقاء وحسن الاستقبال، ثم تبادل المحافظ والسفير الدروع والهدايا التذكارية.


print