الأحد، 19 مايو 2024 02:18 م

عضو لجنة الصحة عن إعلان "الدندو": يمكن للأطفال حديثى الولادة تناول اللبن البقرى

عضو لجنة الصحة عن إعلان "الدندو": يمكن للأطفال حديثى الولادة تناول اللبن البقرى سامى المشد عضو مجلس النواب
السبت، 11 يونيو 2016 12:21 م
كتبت فاطمة علام
قال سامى المشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الأطفال حديثى الولادة يمكن أن يتناولوا اللبن "البقرى"، بعد التخفيف بالماء، بحيث يكون الثلث ماء والباقى لبن، حتى يتحمله الطفل ولا ضرر على الطفل من ذلك، وذلك تعليقًا على "إعلان الدندو"، الذى يروج لاستخدام اللبن "البقري" للأطفال الرضع.

وأضاف "المشد" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللبن "الجاموسى" يكون ثقيلًا على معدة الطفل حتى بعد التخفيف، ولكن "البقرى"، خفيف الدسم وهذا يتحمله الطفل بعد التخفيف.

وتابع عضو مجلس النواب، "الطفل يمكن أن يتناول اللبن الطبيعى دون تخفيف، ولكن منزوع الدسم، عند عمر 6 أشهر، وبعد عامين يمكنه تناول اللبن كامل الدسم".

وأكد "المشد" أن المرحلة العمرية للطفل هى التى تحدد، نوع اللبن الذى يتحمله، والأفضل للطفل حديث الولادة، تناول لبن الأم وإذا لم يتوفر، فيتناول الألبان الأخرى، فهى ليست مضره للطفل بل بها عناصر غذائية تفيد الطفل.

يذكر أن الدكتور أحمد رمزى، استشارى بالأمم المتحدة، انتقد إعلان المنتج المعروف باسم إعلان "الدندو"، مشيرًا إلى أن إعلان "الدندو" يروج لأكثر من فكرة مغلوطة، منها أن اللبن البقرى يصلح للأطفال التى تقل أعمارهم عن 6 أشهر، وعلى الرغم من أنه ممنوع منعًا باتًا أن يتناول الأطفال أقل من 6 أشهر غير لبن الأم .




الأكثر قراءة



print