الجمعة، 03 مايو 2024 08:03 ص

النائب إيليا باسيلى: اجتماع للجنة الصحة غدًا بمجلس النواب لمناقشة قانون التأمين الجديد

النائب إيليا باسيلى: اجتماع للجنة الصحة غدًا بمجلس النواب لمناقشة قانون التأمين الجديد ايليا باسيلى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
السبت، 11 يونيو 2016 10:58 ص
كتب أحمد الجعفرى
قال إيليا باسيلى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن لجنة الصحة ستجتمع غدًا الأحد، لمناقشة العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمالها وفى مقدمتها قانون التأمين الصحى الجديد، مشيرًا إلى ضرورة الانتهاء منه فى أقرب وقت نظرًا لحاجته الملحة للمواطنين.

وأشار "باسيلى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أن أزمة ارتفاع أسعار الدواء تشهد يوميًا تغيرات جديدة، مؤكدًا أن القرار تم "سلقه" دون دراسته بشكل كافى، مما ترتب عليه العديد من المشكلات التى عانى منها المواطنون وتسببت فى أزمة لجميع أطراف المعنية بمنظومة الدواء فى مصر، سواء شركات الأدوية أو الصيدليات.

وأضاف "باسيلى": "قرار وزير الصحة برفع أسعار الدواء افتقر لآليات التنفيذ ودقة الصياغة، ولذلك حدثت العديد من المشكلات واللغط أثناء تنفيذه، وكان من المفترض أن يتم دراسة كل دواء على حدة، ويتم إقرار الزيادة اللازمة لكل صنف من أصناف الدواء بشكل واضح دون أن يضع مجالًا للمغالاة والتلاعب".


وأكد "باسيلى"، أن هيئة الرقابة الإدارية قامت بالتفتيش على عدد ضخم من الصيدليات للتأكد من التزامها بالقرارات، ووصل عدد الصيدليات المخالفة لحوالى 50 صيدلية من إجمالى 250 تم التفتيش عليها.




print