الجمعة، 17 مايو 2024 05:41 ص

وكيل لجنة الزراعة: سألتقى الوزير لحل أزمة صرف مستحقات توريد القمح للفلاحين

وكيل لجنة الزراعة: سألتقى الوزير لحل أزمة صرف مستحقات توريد القمح للفلاحين النائب رائف تمراز ووزير الزراعة عصام فايد
الأحد، 29 مايو 2016 03:16 م
كتب محمد أبو عوض
قال رائف تمراز، عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية بمحافظة الشرقية ووكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إنه سوف يلتقى وزير الزراعة عصام فايد، من أجل متابعة حل أزمة صرف مستحقات الفلاحين بعد توريدهم للقمح.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية بمحافظة الشرقية ووكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه من غير المسموح أن يعذب الفلاح المصرى فى توريد القمح، وكذلك فى صرف المستحقات وما يحدث يجعل الفلاح نافرًا من زراعة القمح فى الموسم القادم، وبالإضافة إلى أزمة الأرز التى لم تنته بعد، مضيفًا "هى الحكومة عاوزانا نقلها فين فلوسنا بتاعت القمح".

من جانبه طالب الدكتور محمد عبد الرحمن، رئيس المجلس القومى للفلاحين والمنتجين الزراعيين، الحكومة بسرعة التدخل لحل أزمة توريد القمح وصرف مستحقات الفلاحين قبل بداية شهر رمضان الكريم والتدخل بشكل إيجابى لحل مشكلات المزارعين وتوفير السماد.

كما طالب رئيس "قومى الفلاحين" الدولة بشراء جميع إنتاج الأرز من الفلاحين، لتفويت الفرصة على مافيا تجارة الحبوب، وتوقف الاستيراد من الخارج، مطالبًا وزارة الزراعة والتموين بضرورة تخزين محصول الأرز للحد من ارتفاع السعر، والتعامل مع الأمر على أنه أمن قومى.

وناشد الحكومة زيادة سعر طن قصب السكر، بنسبة زيادة تتناسب مع متطلبات الحياة، وارتفاع الأسعار وتكاليف الزراعة مرتفعة، مشيرًا إلى أن زيادة سعر الطن 100 جنيه سيكون مقبولًا حتى يصبح سعر الطن 500 بدلًا من السعر الحالى.


print