السبت، 18 مايو 2024 02:13 م

البحوث الزراعية بتوشكى تعلن عن مزاد علنى لتأجير موقع إنتاج حيوانى

البحوث الزراعية بتوشكى تعلن عن مزاد علنى لتأجير موقع إنتاج حيوانى عصام فايد وزير الزراعة
الجمعة، 27 مايو 2016 05:04 م
أسوان – عبد الله صلاح
أعلنت محطة البحوث الزراعية لجنوب الوادى "توشكى"، عن جلسة مزاد محلى، فى تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الثلاثاء المقبل، بمقر المحطة بمدينة أبو سمبل السياحية، وذلك لتأجير موقع للإنتاج الحيوانى بحق الانتفاع لمدة عام قابل للتجديد بحد أقصى ثلاث سنوات.

وأكد الدكتور أشرف عبد اللطيف أبو العز، مدير محطة البحوث الزراعية بتوشكى، أن مساحة موقع الإنتاج الحيوانى تبلغ سبعة أفدنة وهى محاطة من الخارج بسور ارتفاع مترين وتستطيع استيعاب نحو 2000 رأس.

وأوضح فى بيان لمحطة البحوث الزراعية بتوشكى اليوم، أن موقع الإنتاج الحيوانى يحتوى على أربعة عنابر على مساحة فدانين اثنان منهم لتربية المواشى الكبيرة "أبقار وجاموس وجمال وخيول" وعنبران لتربية المواشى الصغيرة "أغنام وماعز"، بالإضافة إلى وجود حوش للتريض على مساحة خمسه فدان.

وأشار إلى أن موقع الإنتاج الحيوانى مجهزة تماما بأحواض شرب المياه وطوالات الأعلاف والعلائق والإنارة والمياه، كما يحتوى على غرف للولادة والعزل وأيضًا رصيف لتحميل وتفريغ رؤوس الماشية والأغنام وفواصل تحكم لجميع الأجزاء، كما يتمتع الموقع بأكثر من ميزه الأولى منها أنه يصلح لأغراض التربية أو التسمين أو كمحجر للحجر البيطرى علاوة على أنه يقع بمدينة أبو سمبل السياحى بالقرب من منفذ قسطل البرى على حدود دولة.


الأكثر قراءة



print