السبت، 20 أبريل 2024 01:13 م

رئيس بنك الائتمان الزراعى للنواب: خسائرنا بلغت 5 مليارات جنيه وسنتوقف إذا استمرت الخسارة

رئيس بنك الائتمان الزراعى للنواب: خسائرنا بلغت 5 مليارات جنيه وسنتوقف إذا استمرت الخسارة هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب
الإثنين، 23 مايو 2016 02:31 م
هشام عبد الجليل
أعلن هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، تلقيه اعتذار رسمى من الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، لعدم حضور اجتماع اليوم، لمناقشة أزمة توريد قصب السكر.

أشار "الشعينى" فى اجتماع اللجنة، إلى أن الوزير مرتبط باجتماع المجموعة الاقتصادية اليوم، ومن المقرر أن يشارك الوزير فى اجتماع الغد لمناقشة طلب الإحاطة حول أزمة السماد.
فيما أشار رئيس بنك الائتمان الزراعى، السيد القصير، إلى أن مجموع خسائر البنك وصل 5 مليارات جنيه، وأن البنك لن يستطيع تقديم رسالته للفلاح إذا استمر بهذا الوضع، وحيث بلغ مجموع مديونيات البنك لدى الحكومة 2.1 مليار جنيه .

اقترح القصير أن يتم توريد السكر من الفلاحين لشركة السكر بدلًا من البنك حتى تنتقل مديونيات البنك للشركة، بينما طالب النواب بعدم تحميل الفلاح قيمة الدعم الذى تقدمه وزارة التموين على السكر فى بطاقات التموين.

فيما أكد مصطفى بكرى ضرورة أن يتم رفع سعر توريد طن قصب السكر من 400 إلى 500 جنيه، أو أن تم تحرير أسعار نصف كميات القصب المنتجة وعدم توريدها للحكومة وشركة السكر حتى يحصل الفلاح على سعر مناسب للمحصول ولا يحجم عن زراعة هذا المحصول الاستراتيجى.




الأكثر قراءة



print