الخميس، 25 أبريل 2024 06:22 ص

وفد اقتصادى كورى يتعرف على فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وفد اقتصادى كورى يتعرف على فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أحمد درويش رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
الخميس، 05 مايو 2016 09:33 م
أ ش أ
زار وفد اقتصادى كورى، برئاسة وزير التجارة والصناعة والطاقة، "جو هيون هوان" اليوم، الخميس، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لبحث فرص الاستثمار بالمنطقة والتعرف على الاستثمارات القائمة، فى ظل اهتمام الشركات الكورية بالمنطقة ورغبتها فى المشاركة فى تطوير وتنمية محور القناة، ونقل خبرتها فى مجال المناطق الاقتصادية الخاصة.

والتقى الوفد الكورى حسب بيان للهيئة، الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة، والدكتور ناصر فؤاد مساعد أول رئيس الهيئة، وتم خلال اللقاء تقديم عرض تفصيلى عن المنطقة، ومساحتها التى تبلغ 461 كم2 والمقسمة على أربع مناطق فى مواقع مختلفة، والموانئ الستة، التى تخدم هذه المناطق.

وأكد الدكتور أحمد درويش، خلال اللقاء، أن المنطقة الاقتصادية للقناة منطقة واعدة وجاذبة للمستثمرين، مضيفًا: "حظيت المنطقة الأيام الماضية من خلال زيارات قام بها– درويش- لعدد من الدول باهتمام الكثير من الشركات والمؤسسات.
وأشار درويش، إلى تلقى الهيئة طلبات من مطورين صناعيين لتخصيص أراض بمنطقة شرق بورسعيد بإجمالى 30 مليون متر، وقال "نحن بانتظار ترجمة هذه الطلبات إلى استثمارات على أرض الواقع، كما أكد أن مثل هذه الزيارات تدل على ثقة المستثمرين فى مناخ الاستثمار المصرى وقوة الاقتصاد المصرى وقدرته على التعافى".

وقال الدكتور ناصر فؤاد فى تصريح له، إنه تم شرح المخطط العام للمنطقة والإطار القانونى والهيكلى، للوفد الكورى كما تم تقديم نبذة عن الحوافز والإعفاءات، التى تقدمها المنطقة للمستثمرين بموجب قانون المناطق الاقتصادية، وما تتمتع به المنطقة من سهولة أداء الأعمال، والذى يتمثل فى تأسيس الشركات وإصدار التراخيص فى خلال 24 ساعة.

وأعرب الوزير الكورى خلال اللقاء عن استعداده الفورى لتبادل الخبرات فى شتى المجالات الخادمة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.. كما زار الوفد الكورى، الذى ضم كبرى شركات الاستثمار فى كوريا الجنوبية، ومن بينها هيونداى للسيارات وفرعها للهندسة والتشييد، وسامسونج، وجى إس للإنشاءات، ودوسان ولوتى ودايو ميناء العين السخنة أحد الموانئ التابعة للمنطقة.

وضم الوفد الكورى أيضًا مؤسسات اقتصادية رسمية، من بينها اتحاد الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وجمعية سيدات الأعمال وجمعية المستوردين وهيئة الطاقة الكورية.


print