السبت، 11 مايو 2024 04:56 م

المبشرون بمقعد عكاشة.. ساعات تفصل محمد الشورى وجمال عبد الظاهر عن أصوات طلخا ونبروه

المبشرون بمقعد عكاشة.. ساعات تفصل محمد الشورى وجمال عبد الظاهر عن أصوات طلخا ونبروه محمد الشورى وجمال عبد الظاهر
الأربعاء، 27 أبريل 2016 12:58 ص
كتب جورج إيليا

جولة الإعادة لدائرة طلخا ونبروه غدًا


تنطلق جولة الإعادة فى الانتخابات التكميلية لدائرة "طلخا ونبروه" بمحافظة الدقهلية، غدًا الأربعاء، على مقعد الإعلامى توفيق عكاشة، والتى انحسرت بها المنافسة بين كل من اللواء جمال عبد الظاهر رقم 1 رمز القلم ومحمد نجاح الشورى رقم 2 رمز الأتوبيس.

متنافسو جولة الإعادة


يتنافس على مقعد دائرة طلخا ونبروه كل من اللواء جمال عبد الظاهر مرشح حزب "مستقبل وطن"، وذلك بعد أن حصل على 14 ألفًا و262 صوتًا، وينافسه أيضًا على هذا المقعد محمد نجاح الشورى المرشح المستقل، والذى حصل على 13 ألفًا و845 صوتًا، فى الجولة الأولى، والتى نافس فيها 16 مرشحًا.

عدد من لهم الحق بالتصويت غدًا


يذكر أن دائرة طلخا ونبروه يبلغ عدد من لهم حق التصويت بالدائرة 412 ألفًا و507 أصوات وبها 65 مركزًا انتخابيًا و174 لجنة فرعية.

إسقاط عضوية عكاشة


يشار إلى أن مجلس النواب، صوت بالإجماع على إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة، عقب دعوته للسفير الإسرائيلى للعشاء فى منزله، وتسبب اللقاء فى حالة غضب فى دائرة توفيق عكاشة، وفى البرلمان، حيث طالب عدد من النواب بإسقاط عضوية توفيق عكاشة، الذى وصفوه بنائب التطبيع.

الإعلان عن خلو مقعد بدائرة طلخا ونبروه


توفيق عكاشة هو أحد الوجوه الإعلامية، ويعد من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل، والذى فاز بأعلى نسبة تصويت فى الانتخابات بدائرة طلخا ونبروه، بعد حصوله على 94354 صوتًا، متفوقًا على ثانى منافس له فؤاد بدراوى، الذى حصل على 79977 صوتًا، وتم التصويت على إسقاط عضويته يوم الأربعاء، 02 مارس 2016 لتسقط عنه العضوية بعد مرور حوالى شهر من عمر المجلس، والإعلان عن خلو مقعد بدائرة طلخا ونبروه.


الأكثر قراءة



print