الأحد، 19 مايو 2024 10:00 ص

النائب رياض عبد الستار يتقدم ببيان عاجل عن تعطل عمل المستشفيات والصرف بملوى

النائب رياض عبد الستار يتقدم ببيان عاجل عن تعطل عمل المستشفيات والصرف بملوى النائب رياض عبد الستار
السبت، 16 أبريل 2016 07:03 م
كتبت سماح عبد الحميد
تقدم النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة ملوى، فى محافظة المنيا، ببيان عاجل للدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، بخصوص مشكلة الصحة بصفة عامة، وعدم إتمام العمل بمنظومة الصرف الصحى، والتى بدأ العمل بها منذ عام 2009.

وأكد "عبد الستار"، أنه تقدم ببيان عاجل لوزير الصحة، بخصوص تعطيل العمل بـ3 مستشفيات تكامل بقرى "قلندول، وتندة، والأشمونين"، موضحاً "هذه المستشفيات كلفت الدولة حوالى 15 مليون جنيه، ولا يوجد بها سوى طبيب امتياز واحد، يوجد بالمستشفى لمدة ساعتين فقط، ولا يوجد بالمستشفى طبيب أخصائى"، معتبراً ذلك إهدارا للمال العام، بالإضافة لتدنى الخدمات الصحية بقرى الصعيد بوجه عام.

وطالب عبد الستار وزير الصحة بتوجيه المسئولين لحل هذه المشكلة على وجه السرعة، نظراً لما يعانيه الأهالى من قلة وسوء الخدمات الصحية.

وأوضح نائب المصريين الأحرار، أنه تقدم ببيان عاجل لوزير الإسكان، بخصوص مشروع الصرف الصحى الذى تم البدء منذ عام 2009 حتى الآن ولم يستكمل، مؤكداً أن أهالى قرى الدائرة يعانون من هذه المشكلة ولابد من حلها فى أقرب وقت.

وأشار رياض عبد الستار، إلى أنه طالب وزير الإسكان، بضرورة الانتهاء من عمل محطة معالجة مياه الصرف الصحى الرئيسية بقرية "تونا الجبل"، والتى ستخدم ما يقرب من 35 قرية من قرى مركز ملوى.

وأوضح "عبد الستار"، أنه طالب وزير الإسكان، باستكمال العمل بمحطة مياه "معصرة ملوى" المرحلة الثانية، والتى فى حاجة لـ15 مليون جنيه، لافتا إلى أن هذه المحطة ستخدم كل قرى مركز ملوى، بدلاً من المحطات الارتوازية التى تعمل بها كل قرية على حدة، حيث إن قرى مركز ملوى تعانى من سوء مياه الشرب.


print