الأحد، 19 مايو 2024 09:47 ص

نائب: لا بد أن يصبح المحافظ رئيس جمهورية.. وليس مسؤولا تنفيذيا محدود الصلاحيات

نائب: لا بد أن يصبح المحافظ رئيس جمهورية.. وليس مسؤولا تنفيذيا محدود الصلاحيات أحمد سليمان خليل عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة
الأربعاء، 13 أبريل 2016 03:01 م
كتب هشام عبد الجليل
قال البرلمانى أحمد سليمان خليل، عضو مجلس النواب عن دائرة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، إن الحكومة كانت حريصة فى برنامجها على الشفافية والمصداقية، وإعلان الوضع الحالى كما هو، وتوضيح مدى المخاطر التى تُحاك للدولة، وما نتعرض له من مؤامرات وتحديات داخلية وخارجية.

وأعلن "خليل" - خلال كلمته التى ألقاها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، فى إطار جلسات مناقشة بيان الحكومة - عن موافقته على البرنامج، ولكن مع توجه عدد من التوصيات، أهمها أنه لا بدّ من وضع آليات وموارد لمواجهة الوضع الاقتصادى المتأزم، وهل ستكون المواد هى فقط القرارات الاقتصادية الصعبة التى أعلنت عنها فى البيان، والتى غالبًا ستمس المواطن محدود الدخل، وكذلك لا بدّ من سرعة إعدام قانون العمل، وكذلك وضع قوانين جيدة للسلامة والصحة المهنية.

وأشار عضو مجلس النواب فى كلمته خلال الجلسة، إلى أنه سيطالب بضرورة تطبيق اللا مركزية، وخاصة للمحافظين، من أجل حرية التصرف فى محافظاتهم، وأن يصبح رئيس جمهورية المحافظة، لا مجرد مسؤول تنفيذى محلى محدود الصلاحيات، مناشدًا الحكومة بضرورة العمل مع البرلمان، جنبًا إلى جنب، حتى يتسنى للجميع تحقيق مصالح المواطن.


print