الخميس، 25 أبريل 2024 06:30 ص

السيسى: تعيين الحدود يمكننا من التنقيب عن ثروات مصر فى مياهنا الاقتصادية

السيسى: تعيين الحدود يمكننا من التنقيب عن ثروات مصر فى مياهنا الاقتصادية الرئيس السيسى
الأربعاء، 13 أبريل 2016 12:50 م
كتب محمد شعلان
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه استعلم من كل من كان له صلة بموضوع جزيرتى "تيران وصنافير" وما زال على قيد الحياة لبناء الموقف النهائى حول الجزيرتين، قائلا: "كل ده علشان تطمئنوا ليس على الجزيرتين ولكن على الراجل الذى ائتمنتموه على بلادكم وعرضكم وأرضكم"، مؤكدا أنه لا يأخذ قضية الجزيرتين بشكل شخصى.
وأوضح الرئيس السيسى خلال لقائه مع ممثلى الشعب المصرى، أن موضوع تعيين الحدود البحرية يخضع لمعاهدات دولية وقواعد نسير عليها، مؤكدا إصرارهم على عدم تغيير أى نقطة فى تعيين الحدود البحرية، وأن يتم التعيين طبقا للقرار الصادر من رئاسة الجمهورية سنة 1990، موضحا أن هذا الأمر سيتيح لنا التنقيب عن الثورات الموجودة فى البحار فى مياهنا الاقتصادية.
وأردف: "طوال السنوات الماضية لم نقم بعمل تنقيب عن الثورات فى البحار فى مياهنا الاقتصادية حتى الآن طبقا للقواعد والمعاهدات الدولية ولا نقوم بالتنقيب عن البترول أو أى ثروات أخرى".
وعن تعيين الحدود مع قبرص، قال السيسى: "حينما قمنا بتعيين الحدود مع قبرص أتاح لنا العمل على تنقية المياه الاقتصادية فاكتشفنا حقل الغاز، كما أن تعيين الحدود مع اليونان يأتى لأنه فى حالة عدم تعيين الحدود لا نستطيع التنقيب فى المياه الاقتصادية المصرية".


print