السبت، 18 مايو 2024 10:38 م

بالصور.. سولاف درويش تطالب وزير الآثار باستكمال تطوير مسجد الظاهر بيبرس خلال افتتاحه

بالصور.. سولاف درويش تطالب وزير الآثار باستكمال تطوير مسجد الظاهر بيبرس خلال افتتاحه وزير الآثار الدكتور خالد العنانى والنائبة سولاف درويش
الجمعة، 08 أبريل 2016 10:53 م
كتب عبدالوهاب العفيفى
افتتح وزير الآثار الدكتور خالد العنانى مسجد الظاهر بيبرس بقليوب فى محافظة القليوبية، اليوم الجمعة، بعد الانتهاء من أعمال الترميم والتطوير به بتكلفة تقدر بـ3,5 مليون جنيه، وذلك بحضور اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى أمين، وبحضور النواب "سولاف درويش، حسين عشماوى، عاطف ناصر، جمال محفوظ" واللواء طارق زايد رئيس مجلس مدينة قليوب فيما اعتذر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عن الحضور.

سولاف درويش (2) copy

وتبلغ مساحة المسجد الأثرى 1600 م، ويعد من المعالم الأثرية العظيمة والشهيرة على مستوى الجمهورية والتى يرجع تاريخها إلى عصر المماليك، حيث أمر الظاهر بيبرس ببناء ذلك الجامع عندما كان والياً على ولاية قليوب قبل أن يصبح سلطانا على مصر.

سولاف درويش (3) copy

فيما طالبت سولاف درويش عضو مجلس النواب الدكتور خالد العنانى واللواء رضا فرحات بسرعة استكمال أعمال الترميم بظهر المسجد والصحن والساقية، مؤكدة أنها ستسعى جاهدة لعودة مسجد الظاهر بيبرس إلى صدارة المساجد التاريخية والأثرية بمصر كما كان عهده بالسابق بعد أن طاله إهمال شديد بالخمس سنوات السابقة .

سولاف درويش (4) copy

سولاف درويش (5) copy

سولاف درويش (6) copy

سولاف درويش (7) copy

سولاف درويش (8) copy

سولاف درويش (9) copy

سولاف درويش (10) copy


الأكثر قراءة



print