الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:39 ص

النائب بدران البعلى: عمل سحارة سرابيوم "بشرة خير" لاستصلاح أراض جديدة بسيناء

النائب بدران البعلى: عمل سحارة سرابيوم "بشرة خير" لاستصلاح أراض جديدة بسيناء النائب بدران البعلي
الخميس، 07 أبريل 2016 10:56 م
الإسماعيلية - محمد عوض
قال أحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، إن إعادة نقل مياه ترعة سرابيوم إلى سيناء يعد بشرة خير لاستصلاح أراض جديدة.

وبدأت سحارة نقل مياه ترعة سرابيوم أسفل قناة السويس الجديدة فى العمل بشكل تجريبى الاثنين، كمرحلة أولى لخدمة 100 ألف فدان فى النطاق الإدارى لمحافظة الإسماعيلية بسيناء.

وأضاف البعلى فى اتصال هاتفى بـ"برلمانى"، " أعمال الرى الجديدة بها اتجاهات جديدة لتوفير مصادر مختلفة للمياه، وخاصة أن عمل النواب وعملى كمسئول تنفيذى سابق كنا ندعو لاستغلال مياه مصرف الوادى، الذى يصب فى بحيرة التمساح بدون فائدة، وطالبنا بأن ينقل فى سحارات إلى سيناء واستغلاله فى استصلاح الأراضى".

ويساعد عمل السحارة على نقل مياه ترعة سرابيوم الناقلة لمياه نهر النيل إلى سيناء أسفل قناة السويس الجديدة، بعدما تعطلت خلال حفر القناة وبدأ مشروع حفر السحارة بعمق 120 متر تحت الأرض بتكلفة بلغت 175 مليون جنيه، ويعمل المشروع على نقل ما يقرب من مليون 200 ألف متر مكعب من المياه إلى سيناء لاستصلاح 70 ألف فدان فى سيناء، والاستفادة منها فى زيادة المساحات المستصلحة فى سيناء إلى 100 ألف فدان كمرحلة ثانية من إجمالى مساحات المشروع البالغة 420 ألف فدان.


print