الجمعة، 17 مايو 2024 06:56 ص

إيهاب الطماوى يطالب الحكومة بتعديل المنظومة التشريعية ويعرض مشكلات لأهالى شبرا

إيهاب الطماوى يطالب الحكومة بتعديل المنظومة التشريعية ويعرض مشكلات لأهالى شبرا إيهاب الطماوى - شريف إسماعيل
الخميس، 24 مارس 2016 06:33 م
كتبت سماح عبد الحميد
طالب إيهاب الطماوى، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا وروض الفرج، رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بإعادة النظر فى طريقة الالتحاق بكليات التربية فى الجامعات المصرية، لافتا إلى أن طريقة التنسيق الجغرافى يجب أن تعدل.

وأضاف "الطماوى"، لـ"برلمانى"، أنه أكد على مناقشات النواب بشأن الأهتمام بالتعليم والصحة، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أنه تحدث أيضا عن إشكاليات التأمين الصحى الشامل، ومنظومة إدارة المستشفيات بشكل عام.

واقترح نائب شبرا أن يكون هناك تعديلات فى المنظومة التشريعية للمساهمة فى جذب الاستثمارات، لافتا إلى أننا فى حاجة إلى تفعيل منظومة تشريعات جديدة، مثل قانون موحد للتعاملات التجارية، وقانون موحد للإجراءات القانونية، وتعديل قانون التحكيم.

وفى سياق متصل، أوضح "الطماوى" أن رئيس الوزراء قدم عرضا سريعا لمحاور برنامج الحكومة، وعاد مرة أخرى بعد أن انتهت كلمات السادة النواب للتأكيد على بعض الأمور أو توضيحها وتوضيح ما خفى منها لهم.

وفيما يتعلق بمشكلات دائرة شبرا وروض الفرج، تقدم النائب بعدد من الطلبات، أولها يتعلق بتطوير المناطق العشوائية، عزبة صفيح بروض الفرج، وعزبة جرجس وورشة سمعان والعسال بشبرا، تطويرا يليق بسكان عاصمة جمهورية مصر العربية.

وطالب "الطماوى" أيضا بالإسراع فى تجديد وتطوير شبكة الصرف الصحى بروض الفرج، بالإضافة إلى المطالبة بإنشاء مدرسة فنية بروض الفرج.


print