السبت، 27 أبريل 2024 04:49 ص

حسين غيته نائب المنيا يستعرض مشاكل العمالة المؤقتة مع رئيس الوزراء

حسين غيته نائب المنيا يستعرض مشاكل العمالة المؤقتة مع رئيس الوزراء حسن غيته عضو مجلس النواب
الخميس، 24 مارس 2016 12:34 ص
كتب محمد صبحى
قال حسين غيته عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، إن رئيس الوزراء قدم لنواب المنيا خلال اجتماعه معهم اليوم الأربعاء، رؤية الحكومة وخطتها فى الفترة المقبلة.

وأضاف غيته فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه أبلغ رئيس الوزراء بأن هناك قصور لدى الحكومة فى تنفيذ المشروعات، بالإضافة إلى ضعف الاتصال بين النواب والحكومة، واختلاف بين المسئولين التنفيذيين فى المواقع الدنيا، مع القيادات وقصور لدى الأعلام فى عرض وتوصيل الرؤية للخطط المستقبلية.

وتابع غيته فى تصريحه، أنه تطرق فى اللقاء إلى مشاكل العمالة المؤقتة فى قطاع الزراعة على رأسهم عاملى التشجير والصحة والتعليم، العاملين بأجور رمزية ولا يوجد خطة واضحة حول التعاقد معهم، بالإضافة إلى المطالبة بعمل مشروع إسكان لشباب بمركز العدوة.

وأشار نائب المنيا إلى أنه عرض على رئيس الوزراء مشكلة عدم تمليك الأراضى لواضعى اليد، وما بها من غياب للرؤية المستقبلية خاصة وأن ذلك يسهم فى توفير مبالغ مالية كبيرة للدولة من خلال التسوية معهم.
ولفت غيته إلى أنه عرض مشكلة إقامة محطة مياه بقرية أبا البلد بالمنيا، خاصة وأن الأهالى تبرعوا بمبلغ مليون و800 ألف جنيه لبنائها، وحتى الآن لم تعمل اللجنة المختصة على إعداد تقريرها الخاص بموقع الإنشاء.

وتابع غيته إلى أنه عرض مشكلة عدم موافقة وزير الزراعة، على طلبات الخاصة بإنشاء مدارس جديدة لعلاج أزمة تكدس الطلاب داخل الفصول على الأراضى الزراعية فى ظل عدم وجود أراضى داخل الكتلة السكنية، متابعا "سمعنا كلام كويس وفى انتظار التنفيذ".

print