الأربعاء، 15 مايو 2024 10:59 ص

سلامة الجوهرى: أهالى حلايب وشلاتين طالبوا الوفد بتكرار الزيارة.. ونعد تقريرا بمشاكلهم

سلامة الجوهرى: أهالى حلايب وشلاتين طالبوا الوفد بتكرار الزيارة.. ونعد تقريرا بمشاكلهم سلامة الجوهرى عضو وفد البرلمان لحلايب وشلاتين
الأربعاء، 23 مارس 2016 01:09 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال اللواء سلامة الجوهرى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، وأحد أعضاء الوفد البرلمانى المشارك فى زيارة منطقة حلايب وشلاتين، إنه سيتم إعداد تقرير مفصل بنتائج الزيارة، وكافة الملاحظات التى تلقاها النواب من الأهالى لعرضها على المجلس.

وأضاف الجوهرى فى تصريحت خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء، أن الزيارة فى مجملها ممتازة، لافتًا إلى أنها ضمت مثلث حلايب- أبو رماد- شلاتين، كما أن الأهالى تقدموا بعدد من الشكاوى بشأن نقص الخدمات.

وأوضح الجوهرى، أن هناك قصورًا فى الرعاية الصحية بسبب عدم وجود بعض التخصصات، كما أن هناك عجزًا شديد فى المعلمين بسبب قلة نسبة بدل الإثابة الذى يحصل عليه المدرس، مشيرًا إلى أن الأهالى طالبوا برفع بدل الإثابة للمدرسين ليصل إلى 300% كما هو الوضع فى سيناء مثلا، مما يساعد على موافقة المدرسين على الانتداب للتدريس هناك.

وأضاف الجوهرى أن الحل الأمثل بأن يكون المدرسون ومسئولو التمريض والأطباء من أبناء حلايب وشلاتين، لافتًا إلى أنهم اقترحوا أن يتم استثناء نسبة الخمسة فى المائة لالتحاقهم بكليات فى القاهرة والمحافظات بشرط أن يعملوا فى حلايب وشلاتين بعد تخرجهم.

وفى سياق متصل، طالب الأهالى بحل أزمة محطات تنقية وتحلية المياه وكهرباء الضغط العالى والتى تم تخريبها بعد ثورة 25 يناير وحتى الآن لم يتم إصلاحها.

وعلى جانب آخر، تقدم عدد من الصيادين بشكوى للنواب بشأن منعهم من الصيد، بحجة أن المياه غير صالحة مؤكدين أنه فى المقابل يأتى صيادون من خارج المنطقة يقومون بالصيد باستخدام البنادق مما يسبب ضررًا للثروة السمكية، ويتسبب فى تسكير الشعاب المرجانية.

وأوضح الجوهرى أن الحل الأمثل لهذه المناطق هو تنميتها، لافتًا إلى أن بيان الحكومة هو الذى سيحدد حجم الميزانية المتاحة لتطوير هذه المناطق الحدودية، موضحًا أن الزيارة تمت بمشاركة رئيس مجلس مدينة شلاتين، ومدير الأمن، وكان هناك اهتمام كبير بالزيارة كما أن الأهالى طالبوهم بتكرارها للتأكد من متابعة مشكلاتهم وما إذا كان سيتم حلها فعليا أم لا.


print