الأحد، 19 مايو 2024 03:29 م

بعد موقف توفيق عكاشة.. نائب يطرح مبادرة لزيارة إسرائيل ثم يتراجع عنها بسبب الضغوط

بعد موقف توفيق عكاشة.. نائب يطرح مبادرة لزيارة إسرائيل ثم يتراجع عنها بسبب الضغوط سيد فراج وتوفيق عكاشة والكنيست الإسرائيلى
الأربعاء، 23 مارس 2016 12:07 م
كتب محمود العمرى
طرح سيد فراج، عضو مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، مبادرة لزيارة وفد برلمانى من مجلس النواب إلى الكنيست الإسرائيلى لتبادل الخبرات بين الطرفين، وذلك فى ندوة عقدت بمقر مركز العربى للبحوث والدراسات، أمس الثلاثاء، بحضور عدد من النواب وأساتذة العلوم السياسية.

عقب هذا الموقف، وفى صباح اليوم، أكد "فراج" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أنه تراجع عن هذه الدعوة نتيجة لضغوط أهالى دائرته عليه، وتخوفه من أن يلقى مصيره مثل النائب السابق توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب السابق، والذى أسقط المجلس عضويته بعد لقائه بالسفير الإسرائيلى فى القاهرة.

وأضاف "فراج" فى تصريحاته، أن هذا الطرح كان من أجل حصول النواب على تبادل الخبرات بين الكنيست الإسرائيلى ومجلس النواب المصرى، وتبادل علاقات دبلوماسية، مشدّدًا على أن طرحه لهذا الحديث يختلف عمّا فعله توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب السابق، الذى تعامل مع الموقف بجنون، لأنه دعا السفير الإسرائيلى فى منزله دون علم الجهات الرسمية فى الدولة، ولكن مبادرته تختلف عن هذا الموقف، لأنه يدعو لزيارة مقر الكنيست بعلم الجهات الرسمية فى الدولة.

وتابع عضو مجلس الدولة عن دائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، قائلاً: "كنت سأتحدث مع الأجهزة الرسمية، من المخابرات وجهاز الأمن الوطنى، قبل حدوث تشكيل الوفد أو طرح المبادرة"، موضّحًا أنه لا توجد أيّة إشكالية فى أن تكون هناك علاقات تبادلية بين الطرفين الإسرائيلى والمصرى، لافتًا إلى أن هدفه من الاقتراح هو تبادل الخبرات فى التكنولوجيا والمجالات الأخرى، والنقاش والتواصل من أجل حل الأزمة الفلسطينية.


الأكثر قراءة



print