الثلاثاء، 21 مايو 2024 04:30 ص

خبر عاجل.. أول تصريح لرئيس البرلمان الإيطالى ينتقد إعلام دولته فى متابعة قضية "ريجينى"

خبر عاجل.. أول تصريح لرئيس البرلمان الإيطالى ينتقد إعلام دولته فى متابعة قضية "ريجينى" رانسيسكو ماريا رئيس البرلمان الإيطالى+ريجينى
الثلاثاء، 22 مارس 2016 08:10 ص
كتبت نرمين عبد الظاهر
انتقد رئيس البرلمان الإيطالى موقف إعلام دولته، حيث أكد أنه يحاول تعكير صفوت العلاقات بين البلدين بنشر معلومات تبرز أن مصر لا تتعاون مع إيطاليا فى هذه الأزمة، وتابع "كل هذه المحاولات ستبوء بالفشل فأنا واثق فى السلطات المصرية".

جاء ذلك خلال لقاء وفد البرلمان المصرى برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مع رانسيسكو ماريا رئيس البرلمان الإيطالى واتسم بالتفاهم بين الطرفين.

وأوضح السفير العرابى عضو مجلس النواب فى تصريحه لـ"برلمانى"، أن الدكتور على عبد العال أكد خلال اللقاء على التزام مصر وحرصها على العلاقات مع إيطاليا، وشدد على مدى جديه الدولة المصرية فى التعاون لإجلاء الحقيقة فيما يخص قضية "ريجينى".

وأوضح العرابى أن رئيس البرلمان الإيطالى قد أبدى سعادته من حديث الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان المصرى، وأكد على مخاطبته للمسئولين فى بلادة لنقل مدى جديه الموقف المصرى وحرصه على إجلاء الحقيقة بسرعة فيما يخص أزمة "ريجينى".

وعن بقية الوفود البرلمانية، قال العرابى إن وفد البرلمان الألمانى حاول استغلال قصة "رجينى" "للضغط على مصر فيما يخص أمرين الأول هو ملف حقوق الإنسان والثانى فهو خاص بالمصالحة مع "الإخوان".

وأكد العرابى أن الوفد الألمانى مازال ينظر إلى المصالحة مع الإخوان داخل مصر على أنها عامل أساسى لاستقرار مصر، من خلال إعادة دمجهم فى الحياة السياسية.

فيما أكد العرابى أن موقف الوفد البرلمانى المصرى هو التأكيد على أن الإخوان هم جماعة إرهابية، وأن الشعب المصرى لن يسمح لهم بالعودة للحكم مره أخرى فهو أمر انتهى إلى الأبد.

يذكر أن الجمعية العامة للاتحاد البرلمانى الدولى، وافقت فى جلستها يوم الأحد، على عودة مصر إلى عضويتها مرة أخرى بالاتحاد وهى العضوية المجمدة منذ ثورة 25 يناير، وتم رفع العلم المصرى فى موقعه التاريخى على مبنى الاتحاد، حيث إن مصر عضو الاتحاد منذ عام 1924.

print