السبت، 18 مايو 2024 05:28 م

بالصور.. القمامة والصرف الصحى تحاصر طلاب مدرسة ومعهد دينى بـ"سقارة"

بالصور.. القمامة والصرف الصحى تحاصر طلاب مدرسة ومعهد دينى بـ"سقارة" القمامة والصرف الصحى تحاصر طلاب مدرسة ومعهد دينى بـ"سقارة"
الأربعاء، 16 مارس 2016 03:45 ص
كتبت إيناس البنا
حالة من الإهمال والاستخفاف بالمواطنين تتبعها الوحدة المحلية لمركز البدرشين بمحافظة الجيزة، خاصة بمنطقة سقارة والمعروفة بحضارتها وآثارها العريقة، إلا أن الإهمال أصبح سمة أساسية بأنحاء المحافظة، ولا يفرق بين المناطق الأثرية أو غيرها.
القمامة والصرف الصحى  (1)
ولكن داخل عدد من قرى البدرشين، والتى لا تبعد عن الطرق المؤدية للمناطق السياحية، تقطع ترعة الشبرامنتية قرى مركز البدرشين، والتى يعانى أهالى قرية سقارة من كم الإهمال بالترعة وتراكم القمامة والصرف الصحى بها .
القمامة والصرف الصحى  (2)
والمصيبة الكبرى وجود مدرسة بالمرحلة الإعدادية ومعهد دينى بجوار الترعة الممتلئة بالقمامة والصرف الصحى وتأثير ذلك على الطلاب الذين اشتكوا من الرائحة والمنظر الكريه بالترعة.
القمامة والصرف الصحى  (3)

الطلاب: "ياريت وزير التعليم والمحافظ يشوفوا المنظر والرائحة"


وأكد الطالب أحمد رفت طالب بالشهادة الإعدادية بمدرسة سقارة الإعدادية بنين، أنهم يعانون يوميًا من الرائحة الكريهة، مضيفًا أنهم منذ أن انتقلوا إلى المدرسة من 3 سنوات والوضع كما هو لم يتغير قائلًا "بقالى هنا 3 سنين وكل فين وفين عربيات تيجى تشيل جزء من الزبالة ترميه على بعض ومفيش حاجة بنتتغير"، مؤكدًا أنهم يرغبون فى التعليم وسط بيئة نظيفة، ولكن لا أحد يساعدهم على ذلك.
القمامة والصرف الصحى  (4)

أهالى القرية: الرى يزيح القمامة ويسد مجرى الترعة


من جانبه أوضح على همام أحد قاطنى القرية، أن سقارة المعروفة بحضارة 7 آلاف سنة وبه أول هرم بالتاريخ وهو هرم زوسر، تحولت إلى مقالب عمومية وخاصة ترعة الشبرامنتية التى تمر من أسفل ترعة المريوطية من أبو النمرس وتمر حتى البدرشين، مضيفًا أن الإهمال طال كافة القطاعات حتى التعليم، فالطلاب لا يجدون بيئة صالحة لتلقى العلم وسط الرائحة الكريهة سواء من القمامة أو الصرف الصحى.
القمامة والصرف الصحى  (5)
وأضاف همام لـ"برلمانى"، أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى للوحدة المحلية بسقارة، والتى يقتصر دورها على إزاحة القمامة قليلًا حتى مجرى الترعة أسفل الكوبرى والتى انسدت بالكامل وأثرت على نسبة المياه للقرى الأخرى.
القمامة والصرف الصحى  (6)
وأشار سالم محمد أحد المواطنين أيضًا، أن إدارة الرى لا تأتى إلا عند ارتفاع منسوب المياه بشكل كبير، وتقوم الكراكات بإزاحة القمامة من الترعة وتراكمها فى اتجاه واحد دون رفعها مما يتسبب فى سد قنوات الترعة التى أثرت على سريان المياه لقرى أبو صير والريغة، والتى المياه تقل بها بشكل كبير.
القمامة والصرف الصحى  (7)
ومن جانبه أكد المهندس عماد ميخائيل، رئيس مصلحة الرى لـ"برلمانى"، أنه سيتم إرسالى لجنة من مهندسى الرى للمنطقة لدراسة وضعها ووضع خطة عاجلة لحل الأزمة.
القمامة والصرف الصحى  (8)
يذكر أن اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، قد قام بزيارة لسقارة الشهر الماضى، لتفقد مشروعات رصف الطرق الرئيسية فقط دون الدخول للمناطق السكنية التى تعم الفوضى بها.
القمامة والصرف الصحى  (9)

القمامة والصرف الصحى  (10)

القمامة والصرف الصحى  (11)

القمامة والصرف الصحى  (12)

القمامة والصرف الصحى  (13)

القمامة والصرف الصحى  (14)

القمامة والصرف الصحى  (15)

القمامة والصرف الصحى  (16)

الأكثر قراءة



print