الأربعاء، 22 مايو 2024 01:21 ص

"الضرائب" توقع برتوكول تعاون مع مكتبة الإسكندرية لتنمية التعاون فى الثقافة والعلم

"الضرائب" توقع برتوكول تعاون مع مكتبة الإسكندرية لتنمية التعاون فى الثقافة والعلم مصلحة الضرائب المصرية
الأحد، 13 مارس 2016 10:28 م
كتبت منى ضياء
وقعت مصلحة الضرائب المصرية، برئاسة عبد المنعم السيد مطر، بروتوكول تعاون مع مكتبة الإسكندرية، يهدف إلى توطيد أواصر الصداقة بين الطرفين، وتنمية التعاون فى مجالات الثقافة والعلم والفكر، ونشر المعلومات الضريبية لتحسين الصورة الذهنية لمصر بالداخل والخارج.

وأوضحت مصلحة الضرائب العامة - فى بيان صادر عنها، اليوم الأحد - أن التوقيع تم من خلال زيارة وفد برئاسة "مطر" إلى الإسكندرية، وفى هذا الإطار قال عبد المنعم مطر إن سيتم بموجب البروتوكول تنظيم دورات تدريبية لرواد مكتبة الإسكندرية فى مجال الضريبة لنشر الوعى الضريبى، كما تقوم مصلحة الضرائب المصرية بإرسال كل جديد فى مجال الضرائب إلى مكتبة الإسكندرية.

وأشار بيان الضرائب، إلى أنه سيتم تنظيم مؤتمرات وندوات داخل مكتبة الإسكندرية، فى مجال تطوير النظام الضريبى، والاطلاع على الأنظمة الضريبية العالمية الأخرى، ودعوة خبراء فى مجال الضرائب لإلقاء محاضرات فى هذا المجال، ووضع القوانين والتشريعات الضريبية على الموقع الرسمى لمكتبة الإسكندرية، إضافة إلى منشورات التعليمات والنشرات الدورية، وكذلك القرارات الجمهورية والوزارية المتعلقة بالضرائب والخاصة بذلك الشأن.

وأضاف "مطر"، أن البروتوكول يتضمن إمكانية الدخول المجانى للعاملين بمصلحة الضرائب للاطلاع على أحدث البحوث والتقارير العلمية والاقتصادية، سواء كانت محلية أو عربية وإقليمية أو عالمية، فى مجال التشريعات الضريبية، من أجل تثقيف العاملين بالمصلحة بجميع فئاتهم الوظيفية.

من جانبه، أكد الدكتور شريف رياض، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بمكتبة الإسكندرية، أن هذه الشراكة بين المصلحة والمكتبة هى استراتيجية تعاون لعرض كل ما يتعلق بالضرائب ويهم المواطن فى مكتبة الإسكندرية، وهذا البروتوكول هو بداية للتعاون مع مصلحة الضرائب، ونتمنى وجود تعاون مستمر.

وقام "رياض" خلال مراسم توقيع البروتوكول، بتسليم رئيس المصلحة ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية من القرن التاسع عشر حتى القرن العشرين، كما سلمه كتاب الأزهر من جزأين، ومن جانبه قام عبد المنعم مطر بتسليم درع المصلحة لكل من: الدكتور شريف رياض رئيس قطاع العلاقات الخارجية بمكتبة الإسكندرية، ومحمد الشيمى رئيس القطاع المالى والإدارى بالمكتبة.

وقام وفد المصلحة بجولة فى مكتبة الإسكندرية، خلال الزيارة، ضمت زيارة قاعة الاطلاع الرئيسية والاستماع لشرح عن المكتبة فى مثلث كاليماخوس، وزيارة معرض عالم المعرفة الرقمى والتعرف على المشروعات الرقمية والتكنولوجية، وتفقد أرشيف الإنترنت، كما زار أعضاء الوفد أيضًا متحف المخطوطات، ومتحف الآثار، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وحضور عرض البانوراما الحضارية.


print