الجمعة، 19 أبريل 2024 01:34 ص

تخفيض رسوم الشاحنات بميناء نويبع من 2400 إلى 1700 دولار

تخفيض رسوم الشاحنات بميناء نويبع من 2400 إلى 1700 دولار ميناء نويبع
الثلاثاء، 08 مارس 2016 11:11 ص
جنوب سيناء - فايزة مرسال
مرسال قال عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر، إنه تم تخفيض رسوم الشاحنات المجمعة من 2400 دولار الى 1700 دولار للتسهيل على أصحاب الشاحنات والعاملين بدول الخليج وأن هذه الشاحنات هى عبارة عن تجميع لأمتعة وعفش لمجموعة من الاشخاص.

وأكد على، فى بيان له اليوم، أن القرار جاء بعد ما نشر عن تضرر أصحاب شركات وتريلات الشحن و التفريغ العاملين على الخط الملاحى "العقبة – نويبع" من زيادة رسوم الشاحنات خلال الفترة الماضية .

وأضاف على أنه لا يوجد تمييز فى التعامل بين الشاحنات الحاملة لأرقام مصرية و الغير مصرية و ان رسوم الشاحنات الفارغة يبلغ 425 دولار و رسوم الشاحنات المحملة يبلغ 560 دولار و ان هذه الاسعار موحدة لكافة الشاحنات بمختلف الجنسيات.
بالاضافة الى ان زمن الرحلة و انهاء الاجراءات بالميناء لا يستغرق اكثر من اربع ساعات و الحجز بمواعيد منتظمة، وأن رحلات شركة الجسر العربى العاملة على الخط الملاحى العقبة / نويبع ملتزمة بجدول رحلات منتظم و فى حالة زيادة الشاحنات تقوم الشركة بتسيير رحلات مكوكية لنقل الشاحنات الزائدة .

وتابع :كما يتم توفير كافة الخدمات و رفع كفاءة العبارات العاملة على الخط بصفة مستمرة مع مراعاة وسائل الامن و السلامة على متن العبارات و مراجعتها بصفة مستمرة، اما فيما يخص شحن اى اثاث على طبالى خشب فذلك مراعاة لاعتبارات الامن و السلامة على متن العبارات وضمان لسلامة الاثاث و العبارات اثناء الرحلة.

print