الأحد، 19 مايو 2024 03:12 ص

مرشح بمصر الجديدة يطالب بالامتناع عن شراء السلع الترفيهية

مرشح بمصر الجديدة يطالب بالامتناع عن شراء السلع الترفيهية المستشار "عمرو عبد الرازق" رئيس محكمة أمن الدولة العليا الأسبق
السبت، 24 أكتوبر 2015 07:00 م
كتب تامر إسماعيل
طالب المستشار "عمرو عبد الرازق" رئيس محكمة أمن الدولة العليا الأسبق والمرشح على مقعد الفردى بدائرة مصر الجديدة، الشعب المصرى بضرورة رفع شعار "لا للسلع الترفيهية"، لمواجهة الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد.

وقال عبد الرازق: إن الاقتصاد يعانى من أزمة كبرى، وأن الاحتياطى النقدى تراجع إلى ما يقرب من 16 مليار دولار، بالإضافة إلى انخفاض سعر العملة المحلية بشكل ملحوظ أمام الدولار، مشيرا إلى أن مصر استوردت خلال الشهور الستة الأخيرة سلع ترفيهية ( موبايلات، وأنواع من الكافيار، مستحضرات تجميل، تفاح، لعب أطفال وخلافه) بما يزيد عن 5 مليارات دولار.

وقال: إن هذا الرقم لو تم توفيره خلال عام واحد فقط سيعنى زيادة فى حجم الاحتياطى بما يعادل 10 مليار دولار، وهى حصيلة يمكن تتضاعف على مدى السنوات الثلاثة القادمة لتصل بالاحتياطى النقدى للبلاد إلى أكثر من 50 مليار دولار.

وأوضح مرشح مصر الجديدة أنه وجه خطابه إلى سيدات مصر بشكل عام وسيدات مصر الجديدة والنزهة بشكل خاص، نظرا لمواقفهم الجريئة والحاسمة فى أحلك الظروف التى مرت بها مصر خاصة فى ثورة الثلاثين من يونيو، وقال: إن سيدات مصر هم دائما ما يتصدرون المشهد العام إذا دعت الضرورة.


print