الخميس، 16 مايو 2024 09:08 ص

محافظة سوهاج تحتفل بتصدير أول شحنة أخشاب مصنعة من تدوير المخلفات الزراعية.. غدًا

محافظة سوهاج تحتفل بتصدير أول شحنة أخشاب مصنعة من تدوير المخلفات الزراعية.. غدًا الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
الإثنين، 29 فبراير 2016 08:04 م
سوهاج - محمود مقبول - عمرو خلف
تحتفل محافظة سوهاج، غدًا الثلاثاء، بتصدير أول شحنة أخشاب إلى أفريقيا، من الأخشاب المصنعة من عمليات تدوير الحطب ومخلفات الذرة الرفيعة "البوص"، وذلك من خلال أحد المصانع الذى يُعدّ الأول من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط.
وفى هذا الإطار، قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إن المشروع يُعدّ نموذجًا لتحويل الفكر الإيجابى إلى عمل وإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب، إذ كان حلم تدوير المخلفات فى المحافظة مجرد فكرة، حتى استطاع أحد أبنائها تحويله إلى واقع، وإنشاء مصنع فى المنطقة الصناعية بغرب مدينة طهطا عبر نظام الشركة المساهمة، إعمالاً لمبدأ أهمية إشراك المجتمع فى التنمية حتى يحافظ عليها.

وأضاف المحافظ فى تصريحاته، أن الشحنة التى سنحتفل بتصديرها إلى أفريقيا، غدًا الثلاثاء، هى الشحنة الثانية المعدة للتصدير، بعد أن سبقتها شحنة تم تصديرها إلى الأردن.

ومن جانبه، قال الدكتور إبراهيم هاشم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للصناعات التحويلية "إريكو"، والتى أنشئت كشركة مساهمة بين عدد كبير من أفراد مدينة طهطا، ليس بينهم رجل أعمال واحد، إن المصنع التابع للشركة يعد الأول من نوعه فى الشرق الأوسط وأفريقيا، إذ يحول حطب أو "بوص" الذرة الرفيعة إلى ألواح خشبية، بدلا من إحراقه وتلويث البيئة، وذلك فى مدة 40 دقيقة فقط.

وأضاف "هاشم" - فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين - أنه شارك بإنتاجه فى معرض "صنع فى سوهاج"، الذى أقامته المحافظة لعرض إنتاج كبار المصنعين بالمحافظة، وأكد أن ألواح الخشب المنتجة جيدة جدًّا وتعتمد على مثل هذا النوع كبرى شركات صناعة الأثاث الحديث فى العالم، وتم اختباره ومطابقته للمواصفات القياسية العالمية.


print