الخميس، 09 مايو 2024 12:15 م

محمد زكريا "نائب القليوبية": الوفود الاقتصادية تعكس اهتماما عالميا بالاستثمار فى مصر

محمد زكريا "نائب القليوبية": الوفود الاقتصادية تعكس اهتماما عالميا بالاستثمار فى مصر محمد زكريا نائب القليوبية
الخميس، 04 فبراير 2016 11:35 ص
كتب حسن عفيفى وعبد الوهاب العفيفى
قال محمد زكريا محيى الدين، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، وعضو ائتلاف دعم مصر، إن زيارة وزيرة تنمية إيطاليا، على رئاسة وفد اقتصادى يشمل ممثلى 37 شركة إيطالية راغبة فى الاستثمار، بعد وفد روسى يشمل 60 شركة، يعكس اهتمامًا عالميًا بالاقتصاد والسوق المصرى الواعد، وبموقعها الجغرافى، وبحالة الاستقرار التى تشهدها.

وأضاف زكريا فى تصريح لـ"برلمانى"، أن العلاقات والمعاملات المصرية الروسية والاستثمار الروسى بمصر لم يكن وليد اللحظة، وإنما هى علاقات قديمة وممتدة تطورت تطورًا ملحوظًا منذ تولى الرئيس السيسى مقاليد الحكم بالبلاد، وبدا ذلك من خلال صفقات الأسلحة ورغبة روسيا فى الاستثمار بشرق بورسعيد بالميناء المخطط إعداده ليكون أكبر منطقة لتوزيع البترول الروسى.

وأوضح النائب أن تمرير قانون تنظيم الطعن على عقود الدولة فى غاية الأهمية لأن له أثرا على مناخ الاستثمار، مضيفًا: "لا أعلم المعترضين عليه اعترضوا عليه إزاى؟!!.

وتابع زكريا، أن استكمال الاستحقاق الثالث المتمثل فى مجلس النواب وأدائه خلال فترة مناقشة القوانين أعطى مدلولا أن الدولة المصرية تتطور تطورًا سريعًا والاستحقاقات تسير فى مواعيدها المحددة وأن الأوضاع مستقرة.

وأكد عضو مجلس النواب على أنه لا ينبغى الربط بين قدوم الوفود الأجنبية الاستثمارية ومرور ذكرى 25 يناير دون أحداث عنف أو تظاهرات، ولا ينبغى ترديد هذا بوسائل الإعلام لأنه يجعل فئات قليلة فى زوال تعتقد أن لها شأنا أو تأثيرا على الواقع المصرى.


الأكثر قراءة



print