الخميس، 09 مايو 2024 03:31 م

فيديو وصور.. حسن راتب: الدواعش دخلاء على الدين والقدر ساق للأمة قائدا وزعيما حفظ وحدتها

فيديو وصور.. حسن راتب: الدواعش دخلاء على الدين والقدر ساق للأمة قائدا وزعيما حفظ وحدتها جانب من الأمسية
الخميس، 29 نوفمبر 2018 12:12 م
أذاعت قناة المحور صالون المحور من العريش، حيث أقام د.حسن راتب أمسية جديدة بتشريف محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة ونائبة والسكرتير العام ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ونواب مجلس الشعب والعواقل والمشايخ وسيدات المجلس القومى للمرأة وأعضاء الجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى فى مقر جامعة سيناء وشارك فى الصالون رئيس الجامعة د.حاتم البلك وعمداء الكليات واتحاد الطلاب وعدد من الطلاب الذين قدموا فقرات فنية من نشاطتهم.
 
 
وأكد الدكتور حسن راتب فى كلمته أن للمكان بركة ونحن هنا فى سيناء وهذه البقعة الغالية من أرض مصر وقد أقسم بها المولى فى كتابه العزيز ولسيناء وسطية ومكانة عالية بين المسجد الحرام والأقصى، وأن تأتى رمزية الزمان والمكان والإنسان فى الذكرى العطرة لمولد المصطفى، والرمزية الأخيرة فى وجود قائد وزعيم وهو الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى جاء لينقذ البلد من التطرف والإرهاب فى ظل جيش مصر العظيم وجند مصر من أعظم أجناد الأرض. 
حسن راتب (1)
 
ويشرفنا، اليوم، بالصالون رموز سيناء بداية من المحافظ الذى أكن له كل الاحترام والتقدير وبيننا عشرة طويلة مروراً بالعديد من الأحداث التاريخية وما قدمه من جهد وتضحيات هنا فى سيناء، كما له دور فى إعادة صياغة الحركة العلمية وهو عالم ومفكر ومثقف. 
 
حسن راتب (2)
 
ونحن نحتفل بذكرى المولد النبوى فالرئيس عبد الفتاح السيسى عطرة من رسول "من نسب رسول الله" ومن فضل الله أن يهب الأمة فى هذا التوقيت الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونحن لنا آمال وطموح أكبر فى أن تكون سيناء بعث جديد لاقتصاد مصر ولن يحدث هذا إلا بالتنمية. 
 
وأشار راتب إلى أن ما نشاهده الآن من دخلاء على الدين والإسلام صناعة استعمارية من دواعش وغيرهم والدين منهم براء وهؤلاء هم خوارج هذا الزمان.
 
حسن راتب (3)
 
وأكد راتب عودة الروح إلى سيناء بعد الصمود والتصدى والانتصار بفضل قواتنا المسلحة والشرطة الأبية فالتحية لشهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم وأنفسهم من أجل مصر ويصادف الذكرى الأولى لشهدائنا فى قرية الروضة الذين لقو ربهم بالمسجد ما بين ساجد وراكع ومصل كلهم فى رحاب مولاهم إنها يد الغدر والخسة إنهم خوارج آخر الزمان سفكوا الدماء بغير سبب وأزهقوا الأرواح بغير ذنب وزهقت الأنفس الطيبة، ظلما وعدوانا لولا أن ساق القدر لهذه الأمة قائدا وزعيما حماها وحفظ لها وحدتها وحمى أراضيها وأعاد لها الأمن والطمأنينة والسكينة.
 
واضاف راتب ليس هذا فحسب بل تصدر الرئيس للتنمية الشاملة المتكاملة وإعادة رسم الخريطة السكانية المختلة بين المكان والسكان فزاد الرقعة السكانية بالمدن الجديدة العاصمة الجديدة فى الوسط الجلالة على البحر الأحمر والعالمين الجديدة على البحر المتوسط وسيناء التى ستشهد نهضة كبرى باْذن الله وستكون بعثاً جديدا لاقتصاد مصر فضلا عن محور قناة السويس ومن القناة إنها مصر الحديثة التى يتطلع إليها المجتمع فى ظل قيادة رشيدة مخلصة قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
حسن راتب (4)
 
وأوضح راتب أنه من هنا فإن جامعة سيناء هى "نبض الحياة" فى سيناء، ووجه التحية للمحافظ السابق اللواء حرور مروراً بالمحافظ الحالى اللواء شوشة وهو خير خلف لخير سلف، وتحية شكر وتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
وقال راتب إن سيناء تعيش فى قلبى ووجدانى وأنا جزء من هذه المنظومة ونحو 40 سنة من عمرى عشتها فى هذا المكان وسط أهله، واثلج زيارتى اليوم اثناء زيارتى إلى جامعة سيناء.
 
حسن راتب (5)
 
وأشاد بدور أبناء جامعة سيناء وهم أصحاب رسالة ومدرسيها، وشاهدت بنفسى الشكر إلى كلية الهندسة والصيدلة وطب الأسنان، وما شهدته من تطور كبير مروراً بباقى الكليات، وجامعة سيناء منارة علمية وثقافية.
 
وقال راتب إن مصر عصية على أى كيان يحاول الاعتداء عليها وسيناء عصية ومصر تقف فى مواجهة كل التحديات بكل حب وإخلاص.
 
حسن راتب (6)
 
كما تفقد د.حسن راتب سير العملية التعليمية بجامعة سيناء والتقى بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس والأجهزة المعاونة.
 
وأضاف أن جامعة سيناء تعتبر منارة علمية على أرض سيناء وليس دورها العلمى فحسب، لكن الدور الاجتماعى من خلال المنح المجانية التى تمنح لأبناء سيناء.
 
 
حسن راتب (7)

حسن راتب (8)

حسن راتب (9)

حسن راتب (10)

حسن راتب (11)

حسن راتب (12)

حسن راتب (13)

 

 


الأكثر قراءة



print