الجمعة، 17 مايو 2024 09:13 ص

صبحى الدالى: احتفالى برأس السنة الميلادية عبارة عن تنظيم زيارات للكنائس

صبحى الدالى: احتفالى برأس السنة الميلادية عبارة عن تنظيم زيارات للكنائس صبحى الدالى
الخميس، 31 ديسمبر 2015 01:39 م
كتب محمد أبو عوض
قال صبحى الدالى، عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين: إنه سيحتفل مع كل المصريين بعيد الميلاد الجديد بزيارة عدد من الكنائس، أبرزهم كنيسة مدينة البدرشين وعدد من دور العبادة داخل قرى الدائرة.

وأضاف عضو مجلس النواب بدائرة البدرشين، والذى أعلن انضمامه بشكل نهائى إلى ائتلاف دعم مصر فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن الكنائس المصرية لا تدعو أبدًا إلى التشكيك فى الإسلام وإنما يشهد الجميع لها بالوطنية وتوحيد الصف، وأن ما أثير حول وجود قنوات تبث الطائفية تابعة الكنيسة أمر غير صحيح.

الكنيسة ترفض التشكيك فى الإسلام


كان القس بولس حليم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أكد أن قناة الحياة القبطية التى اتهمها مرصد الأزهر بالتشكيك فى الإسلام غير تابعة لها، ومن ثم فإن الكنيسة غير مسئولة عنها وعن ما تبثه.
وقال المتحدث الرسمى باسم الكنيسة، فى تصريحات صحفية: إن القنوات التابعة للكنيسة المصرية هى قنوات "سى تى فى "و"أغابى" و"مى سات" و"كوجى"، و"لوجوس"، و"سى واى سى"، فقط، أما باقى القنوات فلا علاقة لنا بها.
وأعرب القس بولس حليم عن رفض الكنيسة وسائل الإعلام التى تنشر العنف والتعصب، وتحرض ضد الآخر، مؤكدًا أن الكنيسة تسعى دائمًا لنشر ثقافة الحب والسلام.


print