الجمعة، 17 مايو 2024 08:26 ص

خالد بشر "نائب الزقازيق": لا توجد أى معايير لاختيار المحافظين أو إقالتهم

خالد بشر "نائب الزقازيق": لا توجد أى معايير لاختيار المحافظين أو إقالتهم خالد بشر عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق
الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 05:26 م
كتبت هدى أبو بكر
قال خالد بشر، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق بالشرقية، إنه لا توجد أى معايير واضحة فى اختيار المحافظين أو إعفائهم من مناصبهم، وهو ما يؤثر بالسلب على وجود أى تنمية فى المحافظات.

وأضاف بشر، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لا توجد أى أسباب واضحة فى كيفية اختيار وتعيين المحافظ أو أسباب إقالته، مشيرا إلى أن الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية السابق، من أفضل المحافظين الذين تولوا هذا المنصب خلال السنوات الماضية، وكان يتمتع بكثير من المزايا منها أنه كان شابا وأكاديميا وليس عسكريا ودائم التواصل مع المواطنين، وهو الوحيد، الذى اقتحم مشاكل ضخمة تعانى منها محافظة الشرقية، منها التعديات على مياه النيل، فمر على المحافظة 6 محافظين لم يتعرض أى منهم إلى هذا الملف لأنه يخص رجال الأعمال.

وتابع نائب الزقازيق، "نحن حتى الآن لا نعرف سببا واضحًا لإقالة الدكتور رضا عبد السلام"، والغريب أنه "قعد فى بيته" فلم يتم نقله إلى محافظة أكبر أو شيء من هذا القبيل للاستفادة من كفاءته.

وأشار بشر، إلى أن من بين الأسباب التى ترددت لإقالته هو أنه يظهر فى الإعلام كثيرا، مضيفا أنه لا يجد أى عيب فى ذلك، قائلا: "رضا عبد السلام محافظ جرىء بزيادة وأعتقد أنه اتشال لهذا السبب".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر قرارا، السبت، بتغيير 11 محافظا منهم محافظ الشرقية، الذى أثيرت حول إقالته ضجة كبيرة لأنه يحظى بشعبية كبيرة بين أبناء محافظته.


print