الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:40 ص

تفاصيل لقاء عبد المحسن سلامة بصحفيى الصعيد ومحافظ أسيوط.. صور

تفاصيل لقاء عبد المحسن سلامة بصحفيى الصعيد ومحافظ أسيوط.. صور جانب من اللقاء
الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 11:40 م
أسيوط / ضحا صالح - هيثم البدرى - محمود عجمي
قال الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، أننا لا نستطيع تجاهل الصحف الإلكترونية، وأن نكون نقابة الصحافة المنقرضة لأن الصحافة الإلكترونية قادمة، والصحافة الورقية موجودة، ولو كان الأمر بيدى وكنت نقيبا للصحفيين وقت إصدار قرار بنقابة الإعلاميين كنت رفضت إصدار نقابة الإعلاميين وضمت بضم المذيعين والمعدين لنقابة الصحفيين وجعلتها نقابة واحدة حتى تصبح كيان قوى.
 

لقاء نقيب الصحفيين بمحافظ أسيوط  (7)

جاء ذلك خلال اجتماع  الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، اليوم الأربعاء، مع الصحفيين النقابيين بمحافظات أسيوط والمنيا والوادى الجديد وسوهاج، لمناقشة أوضاع الصحفيين فى المحافظات وأوضاع المهنة.

وأشار نقيب الصحفيين إلى أن هناك تحديا جديدا يواجه النقابة وهو العمل على قانون جديد للنقابة لأن قانون النقابة رقم 76 لسنة 70 قانون غير دستورى تعاقب عليه 3 دساتير وهو خارج هذا السياق أولا الدستور الدائم لسنة 71 ودستور 2012 ودستور 2014 جميعهم يتعارض مع قانون نقابة الصحفيين لأن القانون كان يتحدث عن الاتحاد الاشتراكى ووزارة الإرشاد القومى كان لابد أن تكون عضوا فى الاتحاد الاشتراكى حتى تصبح عضوا بنقابة الصحفيين وتقارير من وزير الإرشاد القومى وغيرها من الإجراءات وطريقة انتخابات معقدة ونحن نعكف الآن على تعديل القانون ومنها الصحافة الإلكترونية لا نستطيع أن نتجاهل الصحافة الإلكترونية فى القانون الجديد ولكن بضوابط خاصة وأن الصحافة الإلكترونية مثلها مثل الصحافة الورقية سوف يطبق عليها ما يطبق قبول القيد للصحف الورقية منها مرور عامين ووجود هيكل مالى وإدارى وتحريرى وأن يكون الهيكل التحريرى أعضاء بنقابة الصحفيين.

لقاء نقيب الصحفيين بمحافظ أسيوط  (1)

واستمع نقيب الصحفيين إلى مشكلات أعضاء النقابة بمحافظات أسيوط والمنيا والوادى الجديد وسوهاج وكان أهمها توفير فرص لعلاج الصحفيين بالمستشفيات الجامعية بالمحافظات ووافق نقيب الصحفيين على توقيع بروتوكولات مع المستشفيات الجامعية لعلاج الصحفيين فى محافظتهم.

وقال عبد المحسن سلامة، إن هذه الفترة شهدت أكبر زيادة فى معاشات الصحفيين وتم صرفها بالفعل، كما تم زيادة كبيرة فى صندوق التكافل وذلك لرفع مكافأة صندوق التكافل من 25 ألف إلى 125 ألف جنيه للصحفى وذلك حسب الشرائح والسن ومدة الاشتراك فى صندوق التكافل وتم إقرارها على أن تبدأ من الشهر المقبل.

لقاء نقيب الصحفيين بمحافظ أسيوط  (2)

وأشار نقيب الصحفيين إلى أنه خلال أسابيع سوف يتم افتتاح معهد التدريب بمقر النقابة ويعتبر الأول من نوعه بالشرق الأوسط، ويضم المركز قاعات تدريب على كافة الفنون الصحفية، بالإضافة إلى استوديوهات الإذاعة والتليفزيون والمونتاج، والتى تم تجهيزها على أعلى مستوى علمياً وتكنولوجيا.

لقاء نقيب الصحفيين بمحافظ أسيوط  (3)

وأوضح نقيب الصحفين، أن معهد التدريب يهدف رفع مهارات الصحفيين وتأهيلهم فى كافة المجالات، مشيرا إلى أن إنشاء مركز التدريب يعد من أهم الإنجازات التى حدثت فى نقابة الصحفيين.

وأشار "سلامة" إلى تشكيل مجلس أمناء للمعهد على أن يكون نقيب الصحفيين رئيسا للمجلس بصفته والرئيس التنفيذى الكاتب الصحفى أسامة سرايا رئيس تحرير الأهرام السابق، وسوف يتولى منصب مدير المعهد الدكتور حمدى حسن أبو العنيين عميد كلية إعلام جامعة 6 أكتوبر، وسوف يكون مجلس الأمناء شخصيات متنوعة ليس لها علاقة بالنقابة بشكل مباشر.

لقاء نقيب الصحفيين بمحافظ أسيوط  (4)

كما يضم مجلس الأمناء رئيس لجنة التدريب بالنقابة بصفته وذلك حتى يكون هناك كيان ليس له علاقة بالصراعات النقابية بل يكون كيان استثمارى تعليمى.

وأكد "سلامة" على دور الصحافة والإعلام فى التعاون مع الجهات التنفيذية لتحقيق التنمية قائلا: "الجهاز التنفيذى والجهاز الإعلامى والصحفى وجهان لعملة واحدة وإن الصحفيين جنود فى بناء الوطن"، مشيدا بمجهودات اللواء جمال نور الدين منذ توليه محافظا لأسيوط وتعاونه البناء مع المؤسسات الصحفية والصحفيين فى عرض المشكلات وإيجاد الحلول لها خاصة وأنه قدم نموذجاً يستحق الاحترام فى التعاون البناء بين الصحافة والسلطة التنفيذية معبراً عن سعادته لزيارة المحافظة اليوم ولقائه الوزير المحافظ.

كما أشار نقيب الصحفيين إلى أهمية العمل الصحفى والإعلامى فى نشر الجقائق بعد الرجوع للمصدر وتحمل المسئولية ومد الجسور والانفتاح بين الجهاز التنفيذى والمؤسسات الصحفية وتدعيم قنوات الاتصال من واقع الإحساس بالمسئولية معلنا مخاطبة محافظ أسيوط لتخصيص قطعة أرض لإقامة نادى للصحفيين بالمحافظة لخدمة الصحفيين والإعلاميين وأسرهم ومتنفسا لهم.

 
 
لقاء نقيب الصحفيين بمحافظ أسيوط  (5)

 

لقاء نقيب الصحفيين بمحافظ أسيوط  (6)

 

 


print