السبت، 27 أبريل 2024 01:31 م

محافظ البحيرة: تنفيذ مشروعات للرصف والطرق بالبحيرة بقيمة 170 مليون جنيه

محافظ البحيرة: تنفيذ مشروعات للرصف والطرق بالبحيرة بقيمة 170 مليون جنيه محافظ البحيره فى اجتماع مجلس جامعة دمنهور
السبت، 30 يونيو 2018 10:10 م
البحيرة - ناصر جودة وجمال ابو الفضل

قالت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، إن ما تحقق من إنجازات خلال الأربعة أعوام الماضية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بفكر وتخطيط مدروس يعد إعجازا حقيقيا كان يتطلب تحقيقه عقودا كاملة من السنين.

 

وأكدت محافظ البحيرة،  ضرورة تكاتف الجميع والاصطفاف خلف قيادته السياسية والعمل بروح الفريق لتعزيز مسيرة العطاء والأمن والاستقرار بالبلاد.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة دمنهور، برئاسة الدكتور عبيد صالح وحضور نواب الجامعة وعمداء الكليات.

 

واستعرضت محافظ البحيرة عددا من الإنجازات التى تحققت على أرض المحافظة فى العديد من المجالات لخدمة المواطنين، مشيرة إلى أن حجم الخطة الاستثمارية للمحافظة بلغ هذا العام 600 مليون جنيه، وتم إنفاق أكثر من 170 مليون جنيه العام الماضى، على مشروعات الرصف والطرق وتم تدعيم وتطوير عدد 22 مشروعا خدميا بالمحافظة، والنهوض بهم لتحقيق أرباحا سنوية واستغلال أموال الصناديق الخاصة بشكل جيد لصالح مشروعات التنمية.

 

وأوضحت محافظ البحيرة أنه تم تدعيم مشروع النقل الداخلى التابع للمحافظة، بعدد 10 اتوبيسات جديدة ولم يتم تغيير تعريفة النقل بها، بالإضافة إلى تطوير مشروع للثروة الحيوانية والزراعية بسيدى غازى بكفر الدوار، حيث تنوعت الزراعات بالمزرعة كما تم تدعيمها برؤوس الماشية الجديدة لتصل إلى 1100 رأس سوف تحق الاستقرار فى أسعار اللحوم بالأسواق وحقق المشروع صافى أرباح بلغت هذا العام 3 ملايين جنيه جنبا مع جنب فى التوسع فى فتح منافذ بيع السلع الغذائية والتموينية بمدن ومراكز المحافظة لمحاربة الغلاء وجشع واحتكار بعض التجار للسلع وتلاعبهم بالأسعار.

 

وأكدت محافظ البحيرة أن برنامج العمل فى المشروعات القومية والتى تشمل تطوير مدينة رشيد والمناطق الصناعية والبورصة السلعية يسير بشكل جيد وفقا للبرنامج الزمنى الموضوع، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس، مشيرة إلى أنه يتم ملاحقة المقصرين ومحاربة الفساد وتحقيق الانضباط ورفع كفاءة العنصر البشرى داخل المصالح الحكومية.

 

ومن جانبه أكد رئيس الجامعة على دعم المحافظة لجامعة دمنهور، لخدمة المواطن البحراوى، وأعلن أنه سيتم خلال الفترة المقبلة وضع حجر الأساس لكلية الطب ومستشفى جامعى. مشيرا إلى دور الجامعة الخدمى والتنموى بالإضافة إلى دورها العلمى والبحثى.

 


print