الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:43 ص

مرشح النور بالمنيا: برنامجى الانتخابى يعتمد على دعم الفلاح والعمل الجاد لحل مشكلاته

مرشح النور بالمنيا: برنامجى الانتخابى يعتمد على دعم الفلاح والعمل الجاد لحل مشكلاته حزب النور
الجمعة، 16 أكتوبر 2015 03:09 ص
كتب محمود العمرى

أكد محمد ربيع عويس، مرشح حزب النور بدائرة بنى مزار ومطاى بمحافظة المنيا، أن ملف الزراعة فى برنامجه الانتخابى، يشمل الفلاح والأراضى الزراعية والخدمات التى من المفترض أن تقدم لأى فلاح وتقوم بها الدولة، مطالبًا بتوفير التأمين الصحى للفلاحين.

 

وأوضح عويس - فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" - أن الفلاح المصرى يعانى من مشكلة أخرى، هى مشكلة زيادة التكلفة والغلاء الفاحش فى متطلبات العملية الزراعية، مشيرًا إلى أن الأسمدة سعرها عالٍ جدًّا، وحتى تكلفة العمالة أصبحت مرتفعة، بينما تباع المحاصيل بسعر رخيص ولا يغطى هذه التكلفة.

 

وأشار "عويس" فى تصريحاته كذلك، إلى أن عددًا كبيرًا من قرى الدائرة يعانى من مشكلات عديدة، وخاصة فى موسم الصيف، مع النقص الحاد فى المياه، لأن هناك بعض الترع التى لا تصل إليها المياه، فيعتمد كثيرون من الفلاحين على المياه الجوفية، وهو ما يتسبّب فى أضرار كبيرة للمحاصيل.

 

وأضاف مرشح حزب النور السلفى، إنه خلال الفترة الأخيرة تم الاستيلاء والاعتداء والتعدى على كثير من المساحات الزراعية، وهى من أخصب الأراضى الموجودة فى مصر وأجودها، مضيفًا أن واجب الدولة أن تعوض هذا الفاقد من الأراضى الزراعية بأن تستصلح مزيدًا الأراضى الصحراوية.


print