الإثنين، 20 مايو 2024 02:57 ص

أحمد كرم: قرار "مستقبل وطن" لـ"دعم مصر" جاء إعلاء للمصلحة العليا للوطن

أحمد كرم: قرار "مستقبل وطن" لـ"دعم مصر" جاء إعلاء للمصلحة العليا للوطن محمد بدران رئيس حزب "مستقبل وطن"
الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 04:42 م
كتب محمد أبو عوض

قال أحمد كرم، مسؤول قطاع شمال الصعيد بحزب مستقبل وطن: إن اجتماع المكتب التنفيذى للحزب الذى عقد بالأمس، والذى تقرر فيه العودة لـ"دعم مصر"، جاء إعلاء للمصلحة العليا للوطن.
وأوضح كرم، فى بيان، اليوم الأربعاء، أن قرار العودة جاء بعد الاستجابة الكاملة للمطالب الوطنية للحزب من جانب القائمين على إدارة التحالف، والتى لم تكن محل اعتراض وتخوف "مستقبل وطن" فقط، بل من جانب جميع القوى السياسية.
وكشف مسؤول القطاع، عن الـ 3 ساعات الكاملة التى جمعت المكتب التنفيذى للحزب والذى عقد بمصر الجديدة، واجتماع "دعم مصر" بالتجمع الأول، وذلك من خلال الاتصالات المستمرة والمتواصلة بينهما، أنهم اتفقوا على أن التحالف لم يعد له لائحة منظمة وإنما هو مجرد ميثاق شرف يجتمع فيه الكل على الثوابت الوطنية المتعلقة بالأمن القومى فقط.
وأضاف كرم، أن كل حزب سيحتفظ بحقه فى تشكيل هيئته البرلمانية المستقلة فى البرلمان وأحقيته فى الاعتراض والنقد داخل التحالف، بالإضافة إلى أحقية كل حزب فى البقاء والخروج من التحالف كيفما شاء؛ لأنه غير ملزم البقاء فيه، مشيرا إلى أنه على الرغم من ذلك فسيتم التنسيق مع التحالف فى شتى الأمور للخروج بقرارات توافقية.

واختتم كرم، البيان، قائلًا: "خرجنا لاعتراضنا على تحويل البرلمان لـ"تورتة" سيتم توزيعها، وعُدنا لأننا قضينا على ذلك وحفظنا للجميع حقه داخل المجلس، ونحن لانريد أن نستحوذ على اللجان، وإنما سندعم القامات الوطنية القادرة والمهيّئة لذلك".




print