الخميس، 18 أبريل 2024 06:50 م

كلية الآداب بجامعة سوهاج تستضيف نواب البرلمان لمناقشة مشكلات المحافظة والجامعة

كلية الآداب بجامعة سوهاج تستضيف نواب البرلمان لمناقشة مشكلات المحافظة والجامعة جانب من الاجتماع
الخميس، 17 ديسمبر 2015 04:00 م
سوهاج – عمرو خلف
استضافت كلية الآداب بجامعة سوهاج، عدد من رواد المجتمع المدنى ونواب البرلمان، ومديرى المؤسسات الحكومية، ورجال الأعمال بسوهاج، فى حوار حول مشكلات المحافظة والجامعة.

واكد الدكتور نبيل نور الدين، رئيس الجامعة، أن اللقاء يأتى فى إطار اهتمام الجامعة بالتعرف على مشاركة المجتمع المدنى، وهو لمعرفة آرائهم واقتراحاتهم بخصوص العديد من القضايا والمشكلات المجتمعية والجامعية، مطالبا بتقديم اقتراحات ومساهمات للاستفادة منها فى تطوير العملية التعليمية، وكيفية تأهيل الخريجين للالتحاق بسوق العمل.

وأوضح الدكتور كريم مصلح، عميد كلية الآداب، أن الجامعة تعد بمثابة بيت خبرة للدراسات التطبيقية، مشيرا أن كلية الآداب أنشأت العديد من المراكز البحثية التى تحتوى على دراسات وإحصائيات للمشكلات المنتشرة بالمحافظة، لنقلها إلى حيز التنفيذ للمتخصصين، بالإضافة إلى المراكز الخدمية التى تقدم دورات للخريجين تؤهلهم لسوق بما يتناسب مع متطلبات المجتمع الخارجى.

وقال الدكتور فتوح أحمد وكيل كلية الآداب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن الاجتماع شمل ضم 15 عضوا من مجلس النواب بالمحافظة، وعدد من القيادات ومديرى المؤسسات الحكومية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على ضرورة التكاتف والتعاون بين جميع طوائف وأطراف المجتمع المدنى.



الأكثر قراءة



print