الأحد، 16 يونيو 2024 04:33 م

تحرير 43 محضر تموينى مخالف وافتتاح منفذ لبيع السلع بأسعار مخفضة بمغاغة بالمنيا

تحرير 43 محضر تموينى مخالف وافتتاح منفذ لبيع السلع بأسعار مخفضة بمغاغة بالمنيا منفذ بيع لحوم
الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 04:40 م
المنيا- حسن عبد الغفار
كلف مجدى نصر رئيس مركز ومدينة مغاغة بالمنيا، رؤساء الأحياء والوحدات القروية والإدارات المختصة بالمجلس بمحو الأمية بسرعة الانتهاء من تجهيز قوائم الأعداد المطلوب محو أميتها فى المرحلة السنية من 15 إلى 35 عام بمغاغة وقراها والبالغ عددهم 78 ألف أمى تمهيداً للبدء فى محو أمية القراءة والكتابة لديهم مؤكداً أن الدولة تضع هذه القضية فى مقدمة أولوياتها من اجل النهوض بالمجتمع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهرى للمجلس التنفيذى بالمركز بحضور مديرى الإدارات المختلفة ورؤساء الأحياء ورؤساء الوحدات القروية وإدارات الخدمات وقسم المرافق بمغاغة ، حيث وجه رئيس المركز الشكر للقائمين على تنفيذ الخطة الموحدة للعام المالى 2017 / 2018 لحصول مركز مغاغة على المركز الأول فى التنفيذ بنسبة 48.2 % نسبة المنصرف و 60% نسبة المنفذ فعليا، مؤكداً على بذل المزيد من الجهد والسعى الدءوب لخدمة مواطنى المركز والحفاظ على مستوى الانجاز فى المشروعات.

وأوضح رئيس المركز خلال الاجتماع الجهود التى قامت بها شركة الكهرباء حيث تم تغيير خطوط الضغط العالى المارة على منازل الأهالى بتكلفة تصل إلى  أكثر من 4 مليون جنية .

من جانب أخر، أعلن رئيس المركز عن فتح منفذ بيع ثابت بالوحدة المحلية بالتعاون مع القوات المسلحة تُطرح به عدد من المنتجات الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة منها "لحمة مكعبات - لحمة مفروم - كبده شرائح - برجر بقرى - كفتة بقرى - سجق شرقى - أجنحة فراخ - أوراك فراخ - بط - سمك فليه - زبده صفراء - فراخ بانيه - زبده بيضاء"، وذلك بهدف محاربة الغلاء ورفع العبء عن كاهل المواطنين .

كما نظمت مديرية التموين بالمنيا، بالتعاون مع مديريتى الصحة والطب البيطرى حملة تفتيشية مكبرة لضبط ومراقبة الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم والبدالين التموينيين ، وقمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق.

قال دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملة أسفرت عن تحرير عدد 43محضر تموينى مخالف، ففى مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية والغير غذائية تم تحريرمحضر مخالف حيث تم ضبط 20جركن زيت طعام   سعة الجركن 20 لتر مجهول المصدربالإضافة إلى ضبط طن مكرونة مجهولة المصدر ،وفى مجال مراقبة ومتابعة البدالين التموينيين، تم تحرير عدد 11محضر مخالفة تنوع ما بين (عدم الإعلان عن وصول المقررات التموينية –عدم ممارسة النشاط على الوجه الاكمل ).

وفى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير عدد 31 محضر مخالف منها 10محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن و4 محاضرعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل و7 محاضرعدم نظافة أدوات العجن و4 محاضر عدم اعطاء بون صرف للمواطن ومحضرين عدم حمل شهادة صحية ومحضرين توقف عن انتاج بدون عذر ومحضرين ما بين إنتاج خبزغيرمطابق للمواصفات و تجميع خبز مدعم بغرض البيع بالسوق السوداء.

وأضاف وكيل الوزارة أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة من أجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التى يتم عرضها للمواطنين حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم .

على جانب آخر، قام العقيد محمد صلاح رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص بالمنيا ، بحملة تفتيشية مفاجأة بالمدينة لمتابعة الأسواق والمحلات والمطاعم ومراقبة الأسعارومعرفة جودة وتواريخ صلاحية المنتجات ،حيث أسفرت الحملة عن التحفظ على بعض المنتجات الغير صالحة واعدامها فورا، حرصاً على صحة وسلامة المواطنيين .

 وفى إطار الاهتمام بمنظومة النظافة والتخلص الامن من النفايات قامت الوحدة المحلية بعمل حملة نظافة مكبرة بشارع الجمهورية وتم رفع المخلفات الصلبة والاتربة ،وذلك لتقديم أخدمة ذات مستوى عالى من الجودة وتوفير بيئة حضارية نظيفة.

وأكد رئيس المركز انه سيكون هناك مرور بشكل دورى للمتابعة ، وفى حال عدم الالتزام بالتعليمات سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية .

 

 


print